بورصة وشركات

BM Lease: قروض مشتركة بقيمة 400 مليون جنيه بالنصف الأول للعام

الشركة تواصل مفاوضاتها مع عدد من صناديق الاستثمار الأجنبية، ومن بينها صندوق SANAD الألماني

شارك الخبر مع أصدقائك

رتبت شركة BM Lease قروضا مشتركة بنحو 400 مليون جنيه، خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث تواصل خطتها التوسعية ومفاوضاتها مع صناديق استثمار أجنبية؛ للحصول على تمويلات جديدة تضاف لمحفظتها التمويلية.

شركات التأجير التمويلي تعمل بالسوق المحلية

وقال هشام شتا العضو المنتدب لـ  BM Lease  في تصريحات لـ”المال”: إن الشركة رتبت قرضين مشتركين خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة تتراوح بين 300 و 400 مليون جنيه، بمشاركة بنوك وشركات تأجير تمويلي تعمل بالسوق المحلية.

اقرأ أيضا  الهبوط يخيم على وثائق «صناديق الاستثمار» بتعاملات الأسبوع الماضى

وأضاف أن شركته تواصل مفاوضاتها مع عدد من صناديق الاستثمار الأجنبية، ومن بينها صندوق SANAD  الألماني؛ للحصول على تمويلات لتنويع محفظتها التمويلية بجانب زيادة نصيب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحفظة التمويلية العام الحالي.

استحوذت المشروعات الصغيرة والمتوسطة على 30%

كانت المشروعات الصغيرة والمتوسطة قد استحوذت على 30% من محفظة تمويلات BM LEASE العام المنقضي، بينما وُزعت النسبة المتبقية على قطاعي المؤسسات، والقروض المشتركة.

اقرأ أيضا  بايونيرز : حركة شراء انتقائية بالبورصة المصرية خلال الربع الأول

وأشار شتا إلى أن BM تواصل حاليا تحركاتها لتفعيل نشاط التخصيم مطلع عام 2020،  مدعومة بصدور قانون التأجير التمويلي والتخصيم، والذي يتيح لشركات التأجير التمويلي حق ممارسة “التخصيم” دون الحصول على رخصة جديدة.

جدير بالذكر أن BM Lease تعكف حاليا على تنفيذ خطة مستقبلية تستهدف بناء محفظة تمويلات قيمتها 5 مليارات جنيه، واختراق نشاط التخصيم مطلع العام المقبل، وبدء نشاط التوريق نفس العام أو عند الوصول بزيادة رأس المال إلى الحد الأقصى المسموح به من المساهمين أيهمها أقرب.

اقرأ أيضا  مشتريات محلية تصعد بمؤشرات البورصة في التعاملات الصباحية

وتأسست BM Lease في فبراير 2017، وبدأت ممارسة النشاط فعليا فى أغسطس 2017، وبناء عليه كان العام 2018 هو العام المالى الممتد للشركة.

وحققت الشركة عوائد على رأس المال تراوحت بين 18 و 20% فى أول عام عمل لها، كما كونت محفظة تضم 70 عميلا، بقيمة 1.5 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »