Loading...

«BDO Esnad لخدمات التعهيد» تخطط للتوسع فى أسواق جديدة بأفريقيا

نخدم 40 عميلًا محلياً وعالمياً.. و«فودافون» و«كريستال عصفور» أبرزهم

«BDO Esnad لخدمات التعهيد» تخطط للتوسع فى أسواق جديدة بأفريقيا
جريدة المال

طارق رمضان

عمر ياسر

11:30 ص, الأثنين, 21 فبراير 22

تخطط شركة «BDO Esnad» العاملة فى مجال خدمات التعهيد، التوسع فى أسواق جديدة بالقارة السمراء بنهاية العام الحالى، لتصدير خدمات تعهيد حساب رواتب الموظفين العاملين فى الشركات الأخرى، علاوة على مضاعفة عدد موظفيها ليصل إلى 1700 موظف.

كما تعمل الشركة على إتاحة خدماتها والمتمثلة فى خدمات الكول سنتر وخدمات الموارد البشرية، إلى جانب إتاحة خدمات IT Outsourcing ، فضلًا عن إتاحة خدمات إدارة الحسابات للشركات المحلية والعالمية.

قال كريم رفعت، المدير التنفيذى للشركة، إن استراتيجية الشركة تستهدف تصدير خدمات التعهيد بشكل احترافى للسوق المصرية والعالمية، ما ينعكس بدوره على إيجاد فرص عمل للشباب المصرى، وجلب عملة صعبة.

وأكد رفعت لـ«المال» أن الشركات العالمية والمحلية تلجأ لتعهيد خدمات الكول سنتر نظرًا لارتفاع تكاليف إقامة قطاع خاص بخدمة العملاء والدعم الفنى داخل الشركة، منوهًا بامتلاك «BDO Esnad» موقعين على مستوى الجمهورية لتقديم خدماتها، أحدهما يقع فى منطقة المعادى التكنولوجية، والآخرى فى الميرغنى بحى مصر الجديدة.

ولفت إلى أن BDO Esnad بدأت نشاطها فى مصر خلال عام 2008 بنحو 150 مقعدًا، وتمتلك حاليًا أكثر من 1000 مقعد، وتعتبر عضوًا فى شبكة BDO International التى لديها أكثر من 1700 مكتب حول العالم.

وقدر عدد عملاء الشركة بنحو 40 عميلًا محليًا وعالميًا فى مختلف القطاعات الاقتصادية، مثل فودافون مصر وكريستال عصفور وعز العرب وشركة كابيتر لخدمات التجارة الإلكترونية.

على صعيد آخر، أشار «رفعت» إلى أن شركته تتعاون مع إحدى الكيانات العاملة فى خدمات التجارة الإلكترونية بالإمارات، فضلًا عن أخرى سعودية أخرى تعمل فى مجال الدهانات، منوهًا بأن الشركة كانت تصدر خدماتها لشركات فى كندا والولايات المتحدة وأستراليا.

وأوضح أن الأنظمة التشيغيلية التى تستخدمها «BDO ESNAD» فى مجال الكول سنتر هو تطبيق«CISCO»، لافتًا إلى أن طبيعة عمل النظام الحالى مدعم بتقنيات الويب شات والبريد الإلكترونى، بهدف تغطية كل القنوات التى قد يحتاج إليها العملاء للتواصل.

وأضاف أن الشركة تطمح خلال العام الحالى فى زيادة تصدير خدماتها إلى باقى دول العالم، إلى جانب استغلال كل المقاعد الشاغرة فى مقرها بالقرية التكنولوجية، الذى بدأ العمل فيه مطلع اغسطس الماضى بطاقة استيعابية تصل إلى 230 مقعدًا.

وعلى صعيد نمو حجم الأعمال، ألمح «رفعت» إلى أن الشركة تحقق معدل نمو بنسبة تتراوح من 20 إلى %25 سنوياً، وتستهدف الوصول إلى %30 و%35 بنهاية 2022، مشيرًا إلى أن«BDO ESNAD» لديها وجود أيضًا فى أسواق المغرب والجزائر، كما تقدم خدمات لعملاء فى السعودية والإمارات.

وأضاف أن«BDO ESNAD» تقدم خدمات المحاسبة للشركات، والتى يتم من خلالها تعهيد بعض الشركات العالمية والمحلية لإسناد مهمة تنظيم العمليات الحسابية والأرصدة للشركة، وعلى الصعيد الدولى تهدف الشركة لاستقطاب المزيد من العملاء بنهاية 2022.

وأضاف أن الشركة تتيح تقديم بعض خدمات الموارد البشرية للشركات مثل العمل على تقديم التأمينات الأجتماعية للموظفين، فضلًا عن توفير أنظمة للشركات العالمية التى قد تحتاج إلى إضافة موظفيها على قوة الشركة، منها الشركات التى لديها مشاريع مؤقتة فى مصر.

وأشار «رفعت» إلى دور هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» فى دعم صناعة خدمات التعهيد فى مصر، مقترحًا أن يتم تنظيم بعثات ومشاركات فى المعارض الدولية، سعيًا لتسويق مصر كمركز إقليمى للصناعة فى المنطقة.

ورأى «رفعت» أن مصر أمامها فرصة واعدة فى الاستحواذ على جانب كبير من حجم التعاقدات فى صناعة التعهيد بدعم من مقومات توافر الكوادر البشرية المؤهلة التى تقنن أكثر من لغة فى الوقت ذاته، فضلًا عن إتاحة الخدمة بأسعار تنافسية، الأمر الذى يمثل عامل جذب كبيرًا للشركات العالمية، إضافة إلى فارق التوقيت الزمنى الذى يعتبر مناسبًا لأكثر من بلد فى المنطقة على حد قوله.