بورصة وشركات

«ARC Capital» مستشارا لصفقة استحواذ «آر إكس هيلث كير» على المتحدون فارما

انعكس ذلك على ثقة كبار المستثمرين في أداء الشركة المستقبلي

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذ كيان تابع لشركة آر إكس هيلث كير مانجمنت المتخصصة في الرعاية الصحية، يضم كلا من EFG Hermes والدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق، على شركة المتحدون فارما للمحاليل الطبية عبر شراء حصة مستثمرين أفراد.

جاء ذلك في بيان صادر عن بنك الاستثمار أرك كابيتال الذي لعب دور المستشار المالي للصفقة .

وقال حسام على الشريك التنفيذي بـ “ARC Capital”، مستشار الصفقة، إن المتحدون فارما خضعت لخطة هيكلة شملت الجوانب المالية والإدارية والتشغيل بالتعاون مع مجموعة من الخبراء المتخصصين مما جعلها مؤهلة لمرحلة جديدة من النمو.

وتابع في بيان وصل “المال”: “انعكس ذلك على ثقة كبار المستثمرين في أداء الشركة المستقبلي لتقوم منصة الاستثمار في القطاع الصحي والتي تدار من خلال إى إف جى هيرميس للاستثمار الخاص بالاستحواذ على نسبة 80% من حصص المساهمين القدامى.

وتعد المتحدون فارما شركة رائدة في صناعة المحاليل الطبية في السوق المصري وإفريقيا، يقع مصنع الشركة في مدينة العاشر من رمضان على مساحة 20 ألف متر ويعد المصنع الأكبر في الطاقة الإنتاجية بحصة سوقية تتجاوز 25% من السوق المصرية.

وبحسب البيان تقوم المتحدون فارما حالياً بتصدير منتجاتها الى العديد من الدول العربية.

يأتي الاستحواذ في إطار خطة آر إكس بالتوسع في صناعة المحاليل الطبية وإضافة منتجات جديدة تلبي فجوة الطلب المتنامي في السوق المحلية والسوق العربية، كما تستهدف الشركة النمو في الأسواق الأفريقية.

يذكر أن مكتب العربية للاستشارات القانونية قام بدور المستشار القانوني للبائعين وشركة فينكورب مستشار التقييم.

تأسست “ARC Capital” عام 2017 لتضم مجموعة من الشركاء والخبراء الماليين الذين شغلوا العديد من المناصب القيادية في كبرى شركات الاستشارات المالية المتخصصة في عمليات إعادة الهيكلة وإدارة عمليات الاستحواذ والدمج.

وتستهدف آرك كابيتال، قطاعات الصحة والتعليم والأغذية والتجزئة.

وتاسست “ARC Capital” عام 2017 لتضم مجموعة من الشركاء والخبراء الماليين الذين شغلوا العديد من المناصب القيادية في كبرى شركات الاستشارات المالية المتخصصة في عمليات إعادة الهيكلة وإدارة عمليات الاستحواذ والدمج.

وتستهدف أرك كابيتال، قطاعات الصحة والتعليم والأغذية والتجزئة، بحسب البيان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »