Apex لوساطة إعادة التأمين تستكمل رأسمالها المدفوع

نشاط وساطة إعادة التأمين يقوم على التوسط بين شركات التأمين فى السوق المحلية وشركات الإعادة فى الخارج

Apex لوساطة إعادة التأمين تستكمل رأسمالها المدفوع
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:11 م, الأثنين, 23 سبتمبر 19

تعتزم شركةاستكمال رأسمالها المدفوع إلى مليونى جنيه بنهاية العام المقبل، وذلك بتمويل من الأرباح والمساهمين.

وقال خالد السيد العضو المنتدب لشركة ” apex” إن شركته حاصلة على الرخصة من 3 سنوات فقط، وسوف يتم تمويل رأس المال من الارباح والمساهمين معًا لكن بنسبة أكبر للأخير قبل المدة التى حددتها الرقابة المالية لاستكمال رأس المال والبالغة 5 سنوات.

apex ترفع رأسمالها الى 5 ملايين جنيه فور إقرار قانون التأمين الجديد

وأضاف أن apex تستعد لرفع رأسمالها سنويًا وذلك بعد إقرار مشروع قانون التأمين الموحد الجديد من البرلمان ليصل 5 ملايين جنيه حتى تستطيع الشركة توفيق أوضاعها خلال مدة قصيرة.

وأوضح السيد أن زيادة رؤوس أموال الشركات دائمًا تصب فى صالح الشركات بشكل خاص والسوق بصورة عامة لقدرته على عمل كيانات قوية ماليًا وفنيًا.

الوساطة فى الإعادة عميل شركات التأمين المباشر

ومن المعروف أن نشاط وساطة إعادة التأمين يقوم على التوسط بين شركات التأمين فى السوق المحلية وشركات الإعادة فى الخارج فى خطوة تستهدف جلب أن خلال زيادة عمولات الإعادة ورفع الطاقة الإستيعابية والمرونة فى قبول المخاطر .

ولفت العضو المنتدب لشركة apex حققت نتائج جيدة فقد بلغ م إسنادها للأسواق العالمية عبر شركته 18 مليون جنيه خلال الـ6 أشهر الأولى من عام 2019.

apex تستهدف 140 مليون جنيه أقساط إعادة خلال 3 سنوات

وأشار السيد إلى أن apex” لوساطة إعادة التأمين تستهدف 140 مليون جنيه أقساط عمليات مسندة لصالح لدى شركات إعادة التأمين العالمية بالخارج خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وأكد أن شركته نجحت فى التعاقد مع أكثر من 15 شركة تأمين مقابل 7 شركات تأمين فقط فى السنة الأولى من عملها لافتًا إلى أن جودة الخدمة التى تقدمها شركته ضاعفت عدد المؤسسات المتعاقد معها فى اقل من عامين.

وأوضح أن شركته تستهدف إدخال أنواع جديدة من التأمين بدعم من شركات الإعادة التى يمكن أن تتعاون معها مثل تغطية الـ” consumer credit” تأمين الائتمان والتى يوجد عليها حاليا طلب غير مسبوق وذلك لوجود شركات كثيرة متخصصة فى هذا المجال فى الأسواق العالمية.