تأميـــن

«Apex» لوساطة الإعادة تستهدف 63 مليون جنيه لمعيدى التأمين بنهاية العام المقبل

تستهدف إقفال العام الحالى بأقساط كلية بقيمة 50 مليون جنيه لمعيدى التأمين عن عمليات لشركات التأمين بالسوق المصرية، مقابل 34 مليونًا تم تحقيقها العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف خالد السيد، العضو المنتدب لشركة «Apex»– مصر لوساطة إعادة التأمين، استهدافها حصيلة أقساط لصالح معيدى التأمين بالخارج بقيمة 63 مليون جنيه بنهاية العام المقبل.

وقال السيد إن شركته تستهدف إقفال العام الحالى بأقساط كلية بقيمة 50 مليون جنيه لمعيدى التأمين عن عمليات لشركات التأمين بالسوق المصرية، مقابل 34 مليونًا تم تحقيقها العام الماضى.

وأكد أن «Apex» وضعت فى خطتها جملة أقساط محقَّقة بقيمة 140 مليون جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة؛ نتيجة توسعاتها مع شركات التأمين بالسوق المحلية من ناحية، ورفع مستوى علاقاتها بمعيدى التأمين بالخارج وجلب تغطيات تأمينية جديدة مثل العنف السياسى وتأمين الأوبئة بوثائق السفر وغيرها.

اقرأ أيضا  سوق التأمين تمتص آثار «كورونا» وتحقق نموًا %12

ومن المعروف أن نشاط وساطة إعادة التأمين هو التوسط بين شركات التأمين بالسوق المحلية وشركات الإعادة فى الخارج، عبر شركة متخصصة فى وساطة الإعادة فقط.

وأشار السيد إلى أنهم متعاقدون حاليًّا مع 18 شركة تأمين على الممتلكات فى مصر، مرجعًا ارتفاع التعاقدات إلى هذا العدد مقابل 7 فقط منذ عامين، إلى جودة الخدمة المقدمة وتوفير كل التغطيات اللازمة لعميلها- شركة التأمين- بأفضل الشروط والأسعار الفنية من معيدى التأمين، حسب تقديره.

اقرأ أيضا  محمد الدشيش: نستهدف أن يكون معهد التأمين نموذجا إقليميا فى الاستثمار البشرى

وأوضح أن Apex تتعامل مع أكثر من 20 شركة إعادة تأمين غالبيتها من التصنيف الأول (FIRST CLASS) مثل سوق «اللويدز» الإنجليزية و«سويس رى» و«ميونخ رى» و«بارينتس رى» و«بريكشاير هاثوى» لإعادة التأمين بدبى و«QBE» و«كونتينتال رى» النيجيرية وغيرها من الشركات العالمية.

وتابع أن اتفاقيات إعادة التأمين خلال العام المقبل لن تكون سهلة، بسبب الخسائر الكبيرة التى تكبّدها معيدو التأمين بالخارج نتيجة تفشى وباء كورونا المستجد، خاصة فيما يتعلق بالأسعار والشروط الفنية الصارمة التى سيلتزم بها الطرفان– شركة التأمين والإعادة– لكن الأوضاع سيسودها الهدوء التدريجى، مع ظهور لقاح فعال، ثم استقرار الأسواق وعودة الحياة لطبيعتها.

اقرأ أيضا  إسلام عزام نائبا لرئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »