«Apex لوساطة إعادة التأمين» تحصد 27 مليون جنيه أقساطًا خلال 9 شهور

نشاط وساطة إعادة التأمين يقوم على التوسط بين شركات التأمين وشركات الإعادة وجلب أفضل المزايا الفنية والمالية

«Apex لوساطة إعادة التأمين» تحصد 27 مليون جنيه أقساطًا خلال 9 شهور
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:22 م, الثلاثاء, 29 أكتوبر 19

حققت شركة أقساط إعادة تم إسنادها للأسواق العالمية عبر شركته بقيمة بلغت 27 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجارى.

وقال خالد السيد، العضو المنتدب لشركة Apex- مصر لوساطة إعادة التأمين، إن النتائج التى تم تحقيقها قفزت بمعدلات النمو خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الحالى إلى  200% مقارنة بما تم تحقيقه خلال العام المالى الماضى بالكامل.

وأشار إلى أن Apex حققت زيادة فى حجم أقساط إعادة التأمين تتجاوز 9 ملايين جنيه خلال 3 شهور فقط – من أول أغسطس وحتى نهاية سبتمبر؛ حيث بلغت قيمة أقساط الإعادة التى تم إسنادها للأسواق العالمية 18 مليون جنيه خلال الـ6 أشهر الأولى من عام 2019.

Apex تحقق 144% نمو خلال 6 شهور

أضاف أن النتائج التى تم تحقيقها خلال الـ6 شهور الأولى من العام قفزت بمعدلات النمو إلى 144% عما تم تحقيقه خلال العام المالى الماضى بالكامل، والذى كانت حصيلته 15 مليون جنيه فقط.

ومن المعروف أن نشاط وساطة إعادة التأمين يقوم على التوسط بين شركات التأمين فى السوق المحلية وشركات الإعادة فى الخارج فى خطوة تستهدف جلب أفضل المزايا الفنية والمالية، من خلال زيادة عمولات الإعادة ورفع الطاقة الاستيعابية والمرونة فى قبول المخاطر.

ولفت العضو المنتدب ل من الشركات المتعاونة معها بأى من الأسواق سواء من خلال القائمين على الإدارات الفنية بالشركة أو المختصين من شركات إعادة التأمين العالمية.

وكشف أن شركته متعاقدة حالي مع 15 شركة تأمين مقارنة بـ7 شركات عند بدايتها ر لإضافة شركتين أخرتان خلال هذا العام.

ويتوزع هيكل مليكتها بواقع 75% لصالح شركة “APEX الأرنية و25% لصالح مساهم آخر محلى.

Apex تستهدف جلب 140 مليون جنيه أقساط إعادة خلال 3 سنوات

وأشار السيد إلى ه أقساط عمليات مسندة لصالح شركات التأمين لدى شركات إعادة التأمين العالمية بالخارج خلال الـ3 سنوات المقبلة.

 وأوضح أن شركته تستهدف إدخال أنواع جديدة من التأمين بدعم من شركات الإعادة التى يمكن أن تتعاون معها مثل تغطية الـ”  consumer credit” تامين الإئتمان والتى يوجد عليها حاليآ طلب غير مسبوق وذلك لوجود شركات كثيرة متخصصة فى هذا المجال فى الأسواق العالمية.

أضاف أن apex تستعد لرفع رأسمالها سنويآ وذلك بعد إقرار مشروع قانون التأمين الموحد الجديد من البرلمان ليصل 5 ملايين جنيه حتى تستطيع الشركة توفيق أوضاعها خلال مدة قصيرة.

وأوضح السيد أن زيادة رؤوس أموال الشركات دائمآ تصب فى صالح الشركات بشكل خاص والسوق بصورة عامة لقدرته على عمل كيانات قوية ماليا وفنيا.