استثمار

«ANIMA» : تدعيم قطاع الألبان يقلل حجم الإنفاق بمصر

كشفت وفاء صبحي ممثل منظمة انيما ANIMA للاستثمار ونائب رئيس هيئة الاستثمار - خلال إنعقاد الجلسة التحكيمية لمشروع "ﻻكتيميد" لترويج منتجات ألبان البحر الأبيض المتوسط - أنه تم وقوع الاختيار في المشروع على منتجات الألبان باعتباره استراتيجية هامة في القطاع الغذائي والذي بدوره يؤثر على الصحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

مها يونس: 
 
كشفت وفاء صبحي ممثل منظمة انيما ANIMA للاستثمار ونائب رئيس هيئة الاستثمار – خلال إنعقاد الجلسة التحكيمية لمشروع “ﻻكتيميد” لترويج منتجات ألبان البحر الأبيض المتوسط – أنه تم وقوع الاختيار في المشروع على منتجات الألبان باعتباره استراتيجية هامة في القطاع الغذائي والذي بدوره يؤثر على الصحة.
 
وقالت صبحي: إنه في حالة تدعيم قطاع الألبان في كل دولة سيؤثر بدوره إيجابيا على ميزان المدفوعات لديها، في ظل أن حجم الإنفاق على قطاع صناعة الألبان كبير، وذلك فيما يخص استيراد الخامات المستخدمة في صناعة الألبان، موضحة انه في حال تخصيص دعم القطاع محليا سيتم الاحتفاظ بنسبة كبيرة من الإنفاق.
 
واستشهدت بحصيلة إنفاق مصر لاستيراد اللبن المجفف والذي يدخل في صناعات واستخدامات متعددة، مشيرة إلى أن قطاع الألبان سيعمل بدوره على توفير فرص العمل في حين أن الصناعات المتوافرة تقع بحيز الصناعات المتوسطة والصغيرة.
 
وأشارت نائب رئيس هيئة الاستثمار إلى أنه تم الإعلان عن مشروع إنشاء أول منطقة استثمارية متخصصة لإنتاج وتصنيع منتجات الألبان التقليدية في منطقة سيدي غازي بمحافظة البحيرة، كما أنه تم اختيار مدينة النوبارية لتقديم الدعم الفني والمادي لصغار منتجي ومصنعي الألبان بالقرية، وذلك لاستغلال الموارد الطبيعية والبشرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »