Loading...

«AMD» تنافس «إنتل» علي مبيعات المعالجات

Loading...

«AMD» تنافس «إنتل» علي مبيعات المعالجات
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 14 يناير 07

المال – خاص:
 
تخطط شركة AMD المتخصصة في تصنيع وحدة المعالجات المركزية CPU للاستحواذ علي حصة تقترب من %25 من مبيعات تلك المنتجات في السوق المحلية التي تستحوذ فيه شركة «انتل» علي الحصة الأكبر من السوق.

 
وقال مصدر مسئول في AMD الشرق الاوسط وشمال افريقيا وباكستان علي هامش ورشة عمل لموزعي الشركة بمصر نهاية الاسبوع الماضي: إن زيادة مبيعات الشركة في مصر تتم في اطار استراتيجية تمتد لأكثر من ثلاث سنوات، تستهدف مضاعفة حصتها من مبيعات المعالجات في مصر التي تراوحت بين%10  و %12 خلال العام الماضي.
 
واشار الي ان تلك الاستراتيجية تستهدف التركيز علي شرائح متعددة من المستهلكين، بعد ان كان تركيزها في السابق ينصب علي العملاء ذوي الدخول المرتفعة.
 
اضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان الاستراتيجية الجديدة تستهدف تحقيق التكامل بين اجهزة المعالجات المركزية CPU ووحدات الـMother Board   لاسيما بعد قيام AMD بالاستحواذ علي شركة ايه تي اي ATI المتخصصة في تصنيع رقائق الجرافيك التي تعد العصب الرئيسي الـMother Board   في صفقة بلغت 5.4 مليار دولار نهاية العام الماضي.
 
ويعتقد البعض ان شركة AMD اتخذت قرارا ينطوي علي مجازفة كبري ضمن مساعيها للحفاظ علي موقعها في السباق الدائر مع شركة انتل اكبر منافسيها، عندما عمدت في ديسمبر الماضي الي شراء شركة «اي تي اي» تكنولوجيز ATI المصنعة لرقائق الجرافيك مقابل 5.4 مليار دولار في احد اكبر عمليات التملك في صناعة اشباه الموصلات.
 
ويوضح المصدر ان AMD بدأت وضع برنامج تدريبي مميز لموزعيها الاربعة في مصر، من اجل الوصول بشكل افضل للمستهلك النهائي، في خطوة تستهدف الشركة من ورائها ازاحة «انتل» من فوق عرش مبيعات المعالجات خلال الفترة القادمة، مضيفا انه لا توجد نية لدي الشركة حاليا لاختيار موزعين جدد لها في السوق المصرية، وانما الاهتمام بثقل خبرات الموزعين الحاليين.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 14 يناير 07