بورصة وشركات

»ALMAL EGP « ينجح في تعويض أغلب خسائر الأسبوع

  المال - خاص:   أنهي مؤشر »ALMAL EGP « موجة الهبوط التي تعرض لها منذ بداية الأسبوع، واستطاع أن يعوض جزءاً من خسائره التي مني بها. وارتفع المؤشر بنحو 0.45 نقطة مئوية ليصل إلي 100.9 نقطة ويعاود الاقتراب مجددًا…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
المال – خاص:
 
أنهي مؤشر »ALMAL EGP « موجة الهبوط التي تعرض لها منذ بداية الأسبوع، واستطاع أن يعوض جزءاً من خسائره التي مني بها. وارتفع المؤشر بنحو 0.45 نقطة مئوية ليصل إلي 100.9 نقطة ويعاود الاقتراب مجددًا من مستوي 101 نقطة. جاء ذلك علي الرغم من نجاح الدولار في كسر اتجاهه الهبوطي بشكل مباغت خلال تعاملات الأمس، لينجح في معاودة تخطي مستوي 5.34 جنيه صعودًا مدعومًا بثقة المستثمرين فيه، في أعقاب التصريحات التي أدلي بها مؤخراً »بن برناركي« رئيس مجلس إدارة الاحتياط الفيدرالي الأمريكي.
 
ويعتمد مؤشر »ALMAL EGP « علي قياس مستوي الجنيه أمام أربع من العملات الرئيسية التي يتم تداولها في السوق المحلية وهي الدولار واليورو والجنيه الاسترليني والفرنك السويسري. ونجح المؤشر في معاودة الصعود بعد يومين من التراجع تحت ضغط ارتفاع أسعار العملات الأوروبية في الأسواق العالمية.
 
وارتفع المؤشر من 100.45 نقطة إلي 100.9 نقطة بعد أن انحسرت الموجة الصعودية للعملات الأوروبية في الأسواق العالمية.
 
ونجح الدولار في كسر الموجة النزولية الأخيرة التي نتجت عن تراجع الدولار علي المستوي العالمي في ظل تراجع ثقة المستثمرين في انتهاء أزمة الاقتصاد الأمريكي بعد بيانات التوظف التي أشارت لوصول البطالة إلي %5.5. ونجحت تصريحات رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي التي أشار فيها إلي إصرار المجلس علي استهداف التضخم خلال الفترة المقبلة في طمأنة المستثمرين بأن أسعار الفائدة الرئيسية علي الدولار ستعاود الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك