بورصة وشركات

»ALMAL EGP « يعاود الارتفاع رغم صعود الدولار

  المال - خاص:   عاود مؤشر ALMAL EGP ارتفاعه خلال تعاملات أمس، ليعوض الخسائر التي مُني بها خلال تعاملات أمس الأول الثلاثاء، مسجلاً أعلي مستوياته خلال الأسبوعين الماضيين.   ويرجع الارتفاع الأخير في مستوي المؤشر إلي التراجع الواضح الذي…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
المال – خاص:
 
عاود مؤشر ALMAL EGP ارتفاعه خلال تعاملات أمس، ليعوض الخسائر التي مُني بها خلال تعاملات أمس الأول الثلاثاء، مسجلاً أعلي مستوياته خلال الأسبوعين الماضيين.

 
ويرجع الارتفاع الأخير في مستوي المؤشر إلي التراجع الواضح الذي شهدته أسعار أغلب العملات الأوروبية، في حين واصل الدولار ارتفاعه لليوم الثاني علي التوالي.
 
ونجح »ALMAL EGP « في استعادة مستواه سريعاً بعد الخسائر التي تعرض لها الثلاثاء الماضي، دفعت به إلي كسر نقطة الدعم عند مستوي 101 نقطة ليصل إلي 100.88 نقطة، غير أنه استطاع أن يعاود الصعود خلال تعاملات الاربعاء، مرتفعاً بنحو 0.5 نقطة مئوية ليصل إلي مستوي 101.24 نقطة، وهو أعلي مستوي يصل له المؤشر خلال أسبوعين وثاني أعلي مستوي تاريخي له، بعد أن كان قد وصل إلي 101.32 نقطة خلال الأسبوع الأول من الشهر الماضي.
 
ويقيس مؤشر ALMAL EGP الذي تصدره جريدة »المال« مستوي الجنيه أمام أربع عملات رئيسية ــ بحسب الشركاء التجاريين لمصر ــ هي: الدولار، واليورو، والجنيه الاسترليني، والفرنك السويسري.
 
وكما توقعت »المال« في بداية الأسبوع، نجح الدولار في معاودة الارتفاع خلال تعاملات الاسبوع الحالي مستغلاً التذبذب الواضح في أداء البورصة المحلية، بالاضافة إلي ارتفاعه أمام أغلب العملات الرئيسية في تعاملات الأسواق العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك