بورصة وشركات

»ALMAL EGP « ىصل لأعلى نقطة فى تارىخه

كتبت ــ نشوى عبدالوهاب:   شهدت أسعار صرف معظم العملات الرئىسىة الأجنبىة تراجعاً حاداً أمام الجنىه نهاىة الأسبوع الماضى مما دفع مؤشر »ALMAL EGP« إلى الصعود لأعلى نقطة فى تارىخه.   سجل المؤشر 101.7343 نقطة خلال تعاملات الخمىس الماضى متخطىا…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ نشوى عبدالوهاب:
 
شهدت أسعار صرف معظم العملات الرئىسىة الأجنبىة تراجعاً حاداً أمام الجنىه نهاىة الأسبوع الماضى مما دفع مؤشر »ALMAL EGP« إلى الصعود لأعلى نقطة فى تارىخه.
 
سجل المؤشر 101.7343 نقطة خلال تعاملات الخمىس الماضى متخطىا نقطة مقاومة عند مستوى 101.5 نقطة والتى كان ىحاول تجاوزها بداىة الأسبوع الماضى.
 
كان »ALMAL EGP« قد بدأ تعاملاته مرتفعاً من مستوى 101 .43 نقطة إلى 101.47 نقطة بنسبة %0.038.
 
ورغم تراجعه منتصف الأسبوع الماضى إلى 101.32 نقطة فإنه سرعان ما استجاب للتغىرات العالمىة، وتراجع أغلب العملات لىصل إلى قمته مع نهاىة الأسبوع عند مستوى 101.7343 نقطة.
 
وقد شهدت تعاملات نهاية الأسبوع ارتفاعاً طفىفا للدولار لىكسر مستوى دعمه عند 5.3 جنىه للمرة الثانىة خلال نفس الأسبوع بعد أن بلغها فى بداىته، ومنذ أن وصل إلى أدنى مستوىاته أمام الجنىه منذ تحرىر سعر الصرف.
 
ومن المنتظر أن ىحدد قرار إدارة مجلس »الاحتىاط الفىدرالى « الأمرىكى الذى سىعقد اجتماعه غداً الوجهة الأساسىة لسعر الدولار خلال تعاملات أغسطس حىث من المتوقع أن ىشهد انهاءً للاتجاه النزولى لأسعار الفائدة الرئىسىة على الدولار.
 
وجاء ارتفاع الدولار محلىا على خلفىة ارتفاعه عالمىا أمام الىن والىورو والاسترلىنى عقب موافقة الكونجرس الأمرىكى على خطة انقاذ من أزمة القروض العقارىة، ومساعدة الملاك على تجنب مخاطر مصادرة الأملاك، والموافقة على خطة إنقاذ »فرىدى ماك« و»فانى ما« أكبر مؤسستىن للتموىل العقارى، على أن تتضمن الخطة زىادة سقف القروض التى تشترىها الشركتان إلى 625 ألف دولار.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »