بورصة وشركات

»AIC « ترصد 2.5 مليار جنيه للاستثمار في العقار والبنية الأساسية

  محمد طه:   أكد محمد متولي رئيس مجلس ادارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية توقيع مذكرة تفاهم مع احدي الشركات، -التي لم يفصح عنها- بشأن اول مشروع عقاري للشركة ومن المنتظر توقيع العقد النهائي في غضون 4 أشهر، لافتا الي…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
محمد طه:
 
أكد محمد متولي رئيس مجلس ادارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية توقيع مذكرة تفاهم مع احدي الشركات، -التي لم يفصح عنها- بشأن اول مشروع عقاري للشركة ومن المنتظر توقيع العقد النهائي في غضون 4 أشهر، لافتا الي ان الشركة تركز حاليا في الاستثمار العقاري والبنية الأساسية والمقاولات وتستهدف استثمار مليار جنيه في الاستثمار العقاري وتوجيه 2.5 مليار جنيه للاستثمار في البنية الاساسية.

 
وقال متولي إن المفاوضات لاتزال مستمرة مع شركة السويدي للكابلات الخاصة بانشاء مصنع في الجزائر لانتاج الاسلاك وكابلات القوي وكابلات التحكم موضحا ان مثل هذه المفاوضات تستغرق وقتا طويلا وتوقع حسمها بنهاية العام الحالي.
 
واشار الي ان الشركة تسير وفقا لخطة العمل الموضوعة للعام الحالي مؤكدا انه تم الاتفاق بصفة ودية مع المساهمين حول عودة السهم للتداول داخل المقصورة، والشركة في انتظار اقرار الجمعية العمومية غير العادية لزيادة رأس المال الجديدة.
 
واضاف رئيس مجلس ادارة الشركة ان الجمعية العادية اعتمدت تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة حتي نهاية السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2007، وتقرير مراقب الحسابات عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر2007، والقوائم المالية المفردة للشركة عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر2007.
 
وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال العام المالي 2007 ارتفاع صافي الأرباح بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية بمعدل %24.2 حيث سجلت صافي ربح بلغ 16.4 مليون جنيه مقابل 13.2 مليون جنيه خلال العام المالي 2006.
 
وقامت الجمعية العامة بالإحاطة بالتعديلات التي طرأت علي تشكيل مجلس الإدارة، وإبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وإخلاء مسئوليتهم عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2007، وتحديد مكافآت وبدلات ومصروفات الانتقال للسادة أعضاء مجلس الإدارة، والنظر في تفويض مجلس الإدارة في إجراء عقود معاوضة للسنة الجديدة واعتماد العقود التي تم إبرامها في السنة السابقة، وتجديد تعيين مراقب الحسابات وتحديد أتعابه عن عام 2008.
 
واشار متولي إلي أنه تم تأجيل الجمعية العامة غير العادية لشركة العربية للاستثمارات والتنمية والتي كان من المقرر انعقادها السبت الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني والذي بلغ %16 علي أن يتم عقدها في اجتماع ثان يوم السبت المقبل الموافق 7 يونيو، وذلك للنظر في الموافقة علي ما انتهت إليه لجنة التقييم المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بخصوص الحصة العينية المقدمة من رئيس الشركة وفكرية عبد الحميد أحمد للدخول في زيادة رأسمال الشركة، حيث سيتم التنازل عن مشروعين عقاريين إلي الشركة لتمويل الزيادة البالغة 409 ملايين جنيه، وهي القيمة التي حددتها اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
 
كما ستنظر الجمعية العامة في الموافقة علي زيادة رأس المال المصدر بمبلغ 409.1 مليون جنيه ليصل إلي 616.9 مليون جنيه، وزيادة رأس المال المرخص من 1 مليار جنيه إلي 6 مليارات جنيه ، وكذلك تعديل المواد 3 و6 و 7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء قرار الجمعية العامة غير العادية ، وتكليف رئيس مجلس إدارة الشركة أو من يفوضه لدي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة باتخاذ الإجراءات القانونية لتعديل مواد النظام الأساسي في ضوء قرارات الجمعية العامة غير العادية.
 
واشار متولي الي ارتفاع حقوق المساهمين لـ 150 مليون جنيه وفقا لنتائج الربع الاول من العام الحالي مقابل 27 مليون جنيه طبقا لميزانية العام المالي المنتهي في ديسمبر 2006 وذلك بعد اجراء زيادة راسمال الشركة من 34.6  الي 207.7 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك