«Adobe» تطلق شات بوت مجاني لمستخدمي جوجل كروم و مايكروسوفت إيدج

اشتراكات شهرية تبدأ من 4.99 دولار

«Adobe» تطلق شات بوت مجاني لمستخدمي جوجل كروم و مايكروسوفت إيدج
نيفين نبيل

نيفين نبيل

5:41 م, الأثنين, 15 أبريل 24

أصدرت شركة أدوبي Adobe  مساعدها الافتراضي العامل بالذكاء الاصطناعي، الذي يساعد المستخدمين على فهم محتويات المستندات الرقمية، مع اشتراكات شهرية تبدأ من 4.99 دولار.

وقد تم الإعلان عن مساعد Adobe AI لأول مرة وإطلاقه في الإصدار التجريبي في فبراير، حيث يقوم بإجابة أسئلة المستخدم حول ملفات PDF والمستندات الأخرى في Acrobat باستخدام واجهة chatbot أي “روبوت دردشة” لتحديد معلومات محددة وإنشاء ملخصات وتقديم اقتباسات مستمدة من النص.

وكجزء من الإصدار الجديد، تطلق أيضًا إصدارًا مجانيًا من الأداة الجديدة مخصص للهواتف المحمولة يمكنه الاستجابة للأوامر الصوتية، كما أنها تقدم الخدمة إلى ملحقات متصفحات Microsoft Edge وجوجل كروم، وقالت  Adobe  إن سعر الاشتراك لهذه الميزة هو “الوصول المبكر للخدمة” وسيتغير هذا النهج في المستقبل.

وأكدت “أدوبي” أن الأداة يمكن استخدامها من قبل المستخدمين الذين يقومون بتحليل المستندات، والمستهلكين الذين يواجهون اتفاقيات شروط الخدمة، والطلاب الذين يقومون بتجميع المواد الدراسية من الأبحاث الأكاديمية.

وقال أبهيجيان مودي، نائب الرئيس الأول لمجموعة منتجات المستندات في Adobe، إن الشركة تعمل على توسيع قدرة المساعد على دعم المستخدمين الذين يعملون على مستندات متعددة في وقت واحد، مضيفة “يختلف نهج الوثيقة إلى حد ما لأننا لا ننشئ نماذج لغوية خاصة بنا، ما زلنا نرتكز على المحتوى الخاص بالمستخدم ونقدم له الملخصات التي تسهل عليه أعماله”.

نيفين نبيل

نيفين نبيل

5:41 م, الأثنين, 15 أبريل 24