Loading...

«ABC» يستهدف جذب 500 مليون جنيه عبر منتج «الصفوة»

Loading...

«ABC» يستهدف جذب 500 مليون جنيه عبر منتج «الصفوة»
جريدة المال

المال - خاص

11:02 ص, الخميس, 27 فبراير 14

أكرم تيناوى
كتبت ـ هبة محمد:

يخطط بنك المؤسسة العربية المصرفية لإطلاق عدد من منتجات التجزئة المصرفية، خلال العام الحالى، على رأسها منتج «الصفوة» لكبار العملاء، والذى يستهدف من خلاله جذب نحو ألفى عميل جديد، وودائع تصل قيمتها إلى 500 مليون جنيه.

قال أكرم تيناوى، الرئيس التنفيذى للبنك، فى تصريحات لـ«المال»، إن منتج الصفوة يختص بالعملاء الذين تتجاوز ودائعهم 250 ألف جنيه، متوقعاً طرح المنتج قبل يونيو المقبل بفرعى «المهندسين»، و«الإسكندرية»، مع العمل على تجهيز نحو 8 فروع أخرى لاستقبال عملاء المنتج خلال فترة قريبة.

ويخصص عدد من البنوك المحلية إدارات ومنتجات متخصصة لخدمة كبار العملاء، حيث يأتى البنك التجارى الدولى فى المقدمة وتبلغ محفظة الأموال التى يديرها لتلك الفئة أكثر من 35 مليار جنيه، عبر إدارة متخصصة للثروات أطلقها عام 2009، كما أن لدى بنكى العربى الأفريقى الدولى، وبيريوس مصر، إدارات مماثلة، فيما يخصص البنك الأهلى وبنوك أخرى فروعاً خاصة لها.

فى سياق آخر، قال رئيس بنك المؤسسة المصرفية، إن مصرفه يستهدف منح نحو 30 مليون جنيه، عبر بطاقة ائتمانية جديدة، أطلقها أول العام الحالى باسم «Visa Platinum ». ويسعى البنك لإضافة 3 فروع جديدة العام المقبل لتصل شبكة الفروع إلى 31 مقابل 28 فرعاً الآن، بالإضافة إلى خطة لتدشين من 10 إلى 15 ماكينة صراف آلى جديدة ليتجاوز عددها 110 ماكينات «ATMs ».

ويتطلع البنك لتحقيق معدلات نمو تصل إلى %40 على مستوى القروض والودائع، لتصل القروض إلى 2.8 مليار، والودئع 7.5 مليار جنيه بنهاية عام 2014.

يتبع البنك مؤسسة ABC البحرينية التى تعد واحدة من أكبر المجموعات المصرفية الدولية، فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولها وجود فى 21 دولة حول العالم من بينها مصر. 

جريدة المال

المال - خاص

11:02 ص, الخميس, 27 فبراير 14