«ABB» و«رولز رويس» يعلنان شراكة بمجال شبكات الكهرباء الصغيرة

الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس: أصبح التوجه العام الآن يهدف الى الحد من انبعاثات الكربون لذا فإن العملاء يسعون دائما إلى الاعتماد على خيارات مربحة

«ABB» و«رولز رويس» يعلنان شراكة بمجال شبكات الكهرباء الصغيرة
عمر سالم

عمر سالم

12:19 ص, الجمعة, 19 أبريل 19

أعلنت كل من شركات ABB ورولز رويس عن توقيع عقد شراكة عالمية فيما بينهما فيما يخص توفير تقنيات شبكات الكهرباء الصغيرة والأتمتة المتطورة، حيث سيعمل الشريكان على تقديم حلول شبكات الكهرباء الصغيرة الموفِّرة في استخدام الطاقة للمرافق العامة، وكذلك الهيئات التجارية والصناعية.

وتقدم رولز رويس من خلال هذه الشراكة أحدث حلول شبكات النقل القصوى داخل المواقع (MTU Onsite Energy) كأحد حلول نظم الطاقة المتطورة التي من شأنها أن توفر انتقال سلس من شبكات الطاقة التقليدية (توليد الطاقة عن طريق تشغيل مصدر احتياطي عند حدوث عطل ما) إلى الدمج ما بين توليد كلٍ من الحرارة والكهرباء من خلال شبكات الكهرباء الصغيرة microgrids.

وعن هذه الشراكة الاستراتيجية يقول ناجي جريجيري، المدير التنفيذي لشركة ABB مصر وشمال ووسط إفريقيا: “تعمل ABB دائما علي تأكيد التزامها تجاه السوق المصرية وتوفير أحدث الحلول والانظمة التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في حلول الشبكات الصغيرة microgrid من خلال جلب المعرفة والخبرة اللازمتان الي السوق المحلية”.

وعن هذه الحلول المتطورة يقول أندرياس شيل، الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس لأنظمة الطاقة: “أصبح التوجه العام الآن يهدف الى الحد من انبعاثات الكربون، لذا فإن العملاء يسعون دائما إلى الاعتماد على خيارات مربحة وأكثر استدامة لتوليد الطاقة، ولهذا السبب فإننا نعتمد في الأساس على شبكات الكهرباء الصغيرة التي تعتبر الامثل لتوليد الطاقة بطريقة أكثر استقلالية وأكثر كفاءة وموثوقية وأكثر توافقا مع البيئة.

ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية سنقوم بتوفير أحدث حلول شبكات النقل القصوى لتوليد الكهرباء بالديزل والغاز الطبيعي وأيضا حلول التحكم مع توفير حلول شبكات الكهرباء الصغيرة النموذجية ذات القدرة على التشغيل والتحكم عن بعد من “ABB” بما يتيح مميزات ونقاط قوة مقدمة من شركتين رائدتين في هذه المجالات على مستوى العالم”.

حلول abb للطاقة

إن تحقيق إمدادات دائمة من الكهرباء حتى في الظروف الجوية القاسية وأوقات الاستهلاك المرتفع، أمر شديد الأهمية لتحقيق النمو الاقتصادي. لهذا فإن الاعتماد على الطاقة المتجددة يمثِّل أحد الحلول المستدامة في توفير طاقة بلا انقطاع، إضافة إلى التشجيع على استخدام مصادر الطاقة النظيفة.

وقال ماسيمو دانييلي، رئيس أعمال أتمتة الشبكات في قسم شبكات الكهرباء في شركة يه بي بي العالمية: “نظام ‘ABB Ability™ e-mesh™’ يمكنه أن يضمن توافر شبكة كهرباء ثابتة حتى مع الاعتماد على نسبة كبيرة من الطاقة المتجددة من مصادر متنوعة، ويضمن كذلك العمل بسلاسة مع محركات الديزل أو الوقود الموجودة بالفعل.

كما يضمن الاتفاق أيضا توفير معطيات متكاملة وموحدة لجميع مصادر الطاقة الموزعة والتي يتم نشرها بسرعة بما يقدم معلومات دقيقة تساهم في اتخاذ القرارات الصائبة بشكل أكثر جدوى وأكثر ربحية ويقلل من تكاليف التشغيل”.

عمر سالم

عمر سالم

12:19 ص, الجمعة, 19 أبريل 19