«ABB» توفر محولات توزيع كهرباء لأكبر مصنع لبنجر السكر فى العالم بمصر

بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 900 ألف طن

«ABB» توفر محولات توزيع كهرباء لأكبر مصنع لبنجر السكر فى العالم بمصر
عمر سالم

عمر سالم

3:01 م, الأربعاء, 15 يناير 20

أعلنت شركة ABB فوزها بتصميم وتقديم محولات توزيع مخصصة قادرة على دعم الظروف البيئية الخاصة بمصنع القناة لإنتاج سكر البنجر المملوك لشركة الخليج لتكرير السكر بدبي.

ويعد المصنع الأكبر علي مستوى العالم في مصر بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 900 ألف طن، بما يسهم بشكل كبير في سد ما يقرب من 80٪ من العجز المصري في سلعة السكر.

وتتميز محولات التوزيع بالقدرة على دعم تيار الضغط العالي للمحركات عالية التحمل التي تعمل على تشغيل المضخات، والتي تتطابق مع معايير وتصنيفات الجهد القياسية المصرية.

وسيسهم المشروع في تلبية احتياجات السوق المصرية، ويعتمد على زراعة البنجر واستخدامه في إنتاج السكر.

ويعد في إطار السياسة العامة التي تنتهجها الدولة المصرية عبر توفير فرص استثمارية مصر بإقامة المشروعات المتكاملة التي تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية وتشجيع النشاطات القائمة على النشاط الزراعي والصناعات التكميلية لها، إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للآلاف من أبناء الوطن.

قال محمد الحسيني، الرئيس التنفيذي في مصر وشمال افريقيا لشركة ABB لشبكات الكهرباء، إن مصر تسعى للتوسع في إنتاج سكر البنجر لتأمين إمداد هذه السلعة الاستراتيجية لعقود قادمة.

وتفخر ABB بأنها جزء من هذه الخطة التوسعية، حيث إن إنتاج السكر على هذا النطاق التوسعي الكبير له متطلبات طاقة هائلة تحتاج إلى أن تعتمد في المقام الأول على محولات توزيع فعالة وموثوقة قادرة على تلبية جميع متطلبات مثل هذا المشروع الضخم.

وقد قامت شركة السويدي إليكتريك المنفذة للمشروع باختيار شركة ABB لما تمتلكه من خبرات قوية في تصميم وتنفيذ وتركيب المحولات المركبة وتسليمها في موعدها المحدد ولخبرتها السابقة في تقديم مثل هذا النوع من المحولات لشركة دبي لتكرير السكر بمشروعات مماثلة في دبي.