Loading...

«A15» تخاطب صندوق «STC VENTURE» لتمويل «T-PAY»

Loading...

«A15» تخاطب صندوق «STC VENTURE» لتمويل «T-PAY»

«A15» تخاطب صندوق «STC VENTURE» لتمويل «T-PAY»
جريدة المال

المال - خاص

9:29 ص, الثلاثاء, 27 أكتوبر 15

كتب– محمود جمال:
كشف فادى أنطاكى، الرئيس التنفيذى لشركة A15 للتكنولوجيا والمنتجات الرقمية، عن مخاطبة مسئولى صندوق «STC VENTURE» للاستثمار المباشر، التابع لشركة اتصالات السعودية، على هامش معرض ومؤتمر جيتكس دبى للاتصالات المنعقد منتصف الشهر الجارى، لتوفير تمويل بقيمة 2 مليون دولار لشركتها «T-PAY» العاملة فى مجال حلول الدفع الإلكترونى عبر المحمول.
وقال فى تصريحات لـ«المال»، إن نظام «T-PAY» يتيح للعملاء استخدام أرقام هواتفهم المحمولة فى سداد رسوم المنتجات «أونلاين».
يُشار إلى أن «A15» تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 13 مليون دولار خلال العامين المقبلين بالسوق المحلية، موزَّعة بواقع 3 ملايين دولار فى شركات جديدة، و10 ملايين دولار أخرى فى الشركات التابعة لها.
وأضاف أن شركته تتولى رعاية الشركات الناشئة لمدة تتراوح بين 30 و40 يومًا، لافتًا إلى امتلاكهم 16 مكتبًا فى 20 دولة أبرزها السعودية والإمارات وقطر وتونس والمغرب.
ويتوزع هيكل ملكية «A15» بنسبة %44 لصالح أحد صناديق الاستثمار تحت إدارة شركة «إكسيليرو كابيتال» للاتصالات والوسائط الرقمية، و%46 مملوكة لشركة «OTMT»، و%10 لعدد من الموظفين.
على صعيد آخر ذكر أن «A15» تُفاضِل حاليًا بين 4 شركات متخصصة فى مجال خدمات التجارة الإلكترونية، رافضًا الكشف عن هويتها، للاستثمار فى إحداها خلال الشهور القليلة المقبلة.
يُذكر أن شركة أوراسكوم للاتصالات أعلنت فى 9 ديسمبر 2014 أن مجلس إدارة «OT VENTURE» قد وافق على بيع بعض من شركاتها التابعة لأحد الكيانات التابعة لمجموعة إكسيليرو كابيتال، بـ140 مليون جنيه، علمًا بأن «OT Ventures» أعلنت بداية الشهر الحالى تغيير اسمها التجارى إلى «A15».
جريدة المال

المال - خاص

9:29 ص, الثلاثاء, 27 أكتوبر 15