«أوراسكوم» تطرح مشروعًا عقاريًا في الجونة سبتمبر المقبل

تضخ مليوني دولار لتوسعات بالمدينة السياحية

«أوراسكوم» تطرح مشروعًا عقاريًا في الجونة سبتمبر المقبل
أسماء السيد

أسماء السيد

5:49 ص, الأربعاء, 24 يوليو 19

تعتزم شركة طرح مشروع عقاري جديد بمدينة الجونة السياحية خلال شهر سبتمبر المقبل بالتزامن مع بدء فاعليات الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي.

وكشفت سارة الجواهرجي، مدير علاقات المستثمرين في شركة «أوراسكوم للتنمية»، عن أن التخطيط لطرح المشروع خلال الربع الأخير من العام الجاري، موضحة أنه سيضم وحدات سكنية فاخرة.

وأضافت – في تصريحات خاصة لـ«المال»- أن مهرجان الجونة السينمائي سيعقد دورته الثالثة خلال شهر سبتمبر المقبل بحضور شريحة من رواد الفن بمصر والخارج.

وأشارت إلى أن «أوراسكوم» تنوي ضخ 2 مليون دولار لتمويل توسعات بمدينة الجونة، تتضمن تجديد الفنادق وإنشاء قاعة مؤتمرات جديدة، بخلاف تطويرات بالمدينة.

ولفتت إلى أن الشركة ستدبر تلك التمويلات من الموارد الذاتية والسيولة المتاحة، من تسييل أحد أصولها غير المُستغلة.

وأعلنت «أوراسكوم للتنمية»، مؤخرًا بيع حصتها البالغة 51% في الفندق العائم «أوبروي زهرة»، المكون من 27 كابينة، لصالح أحد المستثمرين، بإجمالي قيمة استثمارية 4 ملايين دولار، ونتج عن عملية البيع تدفقات نقدية قدرها مليوني دولار.

وقالت سارة الجواهرجي إن شركتها تستهدف مبيعات عقارية بنهاية العام الحالي من مشروعاتها بقيمة تترواح بين 6.5 و7 مليارات جنيه، على رأسها مشروع «o-west»، ومشروع «مكادي» بالبحر الأحمر.

وخلال الربع الأول من العام الحالي، أعلنت الشركة عن تحقيق مبيعات عقارية تقترب من 1.2 مليار جنيه.

مبيعات مكادي جيدة

وتابعت “الجواهرجي”: «مبيعات مشروع مكادي تسير بمعدل جيد، إذ تتوقع أن تختتم العام على ارتفاع بنسبة 35 إلى 45% مقارنة بالعام الماضي، والذي بلغ 250 مليون جنيه».

يُشار إلى أن أوراسكوم للتنمية، تمكنت من الصعود بصافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري، إذ بلغت 111.33 مليون جنيه، مقابل 83.08 مليون خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة نفسها وسجلت 837.64 مليون جنيه بنهاية مارس مقابل 654.91 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال أوراسكوم للتنمية مصر 1.30 مليار جنيه، بعدد أسهم 1.3 مليار سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وتعمل كمطور رئيسي للمدن السياحية، وتقوم بتشغيل نحو 24 فندقا بعدد يصل إلى 4918 غرفة.

كما تمتلك محفظة أراضى بمساحة 50 مليون متر مربع، ويتوزع هيكل ملكية الشركة المؤسسة عام 1995، بنسبة 76.6% لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، والباقي أسهم تداول حر بالبورصة.