العضو المنتدب: أدوية "الحكمة مصر" تستهدف إضافة 6 إلى 8 منتجات دوائية جديدة كل عام

قال العضو المنتدب أن عدد منتجات الشركة الحالية يبلغ أكثر من 100 مستحضر.

العضو المنتدب: أدوية "الحكمة مصر" تستهدف إضافة 6 إلى 8 منتجات دوائية جديدة كل عام
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:39 ص, الأثنين, 26 سبتمبر 22

قال مسعود عبدالمجيد العضو المنتدب لشركة أدوية الحكمة مصر، التابعة لشركة “الحكمة” العالمية متعددة الجنسيات، أن عدد منتجات الشركة الحالية في السوق المحلية يبلغ أكثر من 100 مستحضر بعد أن تم إضافة 8 أصناف مؤخرًا.

وأكد “عبدالمجيد” في حوار مع “المال” تنشره اليوم، أن الحكمة للادوية مصر تستهدف طرح ما بين 6 و8 أصناف جديدة كل عام وهو الأمر الذي يعول عليه قسم الأبحاث والتطوير.

وتطرق العضو المنتدب بشكل مفصل إلى قصة دخول شركة الحكمة للسوق المحلية، موضحًا أن العملية تمت من خلال الاستحواذ على إحدى الشركات الخاصة في مصر خلال العام 2007، وما تبعها من ضخ استثمارات للتوسع والتطوير.

وأوضح إن الحكمة – مصر وسعت من تواجدها عن طريق استحواذات أخرى عام 2012 متخصصة في المضادات الحيوية، تلاها القيام بالاستحواذ على شركة متخصصة في الأورام وذلك خلال العام 2016.

وأضاف أن الشركة بدأت أعمالها في السوق المحلية في 2007، ونجحت في الوقت الحالي للوصول إلى قائمة العشرة الكبار في الصناعات الدوائية داخل مصر، وهو التصنيف الذي تستهدف الشركة الحفاظ عليه وتطويره خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الحكمة – مصر لديها الحرص على دعم الاستثمار في توطين الخبرات العالمية بالاستفادة من خبرات الشركات والمصانع الشقيقة لها في الولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وألمانيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لدعم عملياتها المحلية وتعزيزها.

وأشار العضو المنتدب إلى أن الحكمة – مصر تمتلك مركزًا للبحث والتطوير، كما تركز على تطوير الاستثمارات في مجالات العلاجات المتطورة، ومواصلة جهودها في توفير صحة أفضل للمرضى.

ولفت “عبدالمجيد” إلى أن الشركة تعمل على توفير المستحضرات الدوائية المصنعة محليًّا للأورام بجميع أشكالها منذ عدة سنوات وبجودة عالية، وبالتالي تعتبر هي الشركة الأولى لتصنيع أدوية الأورام في مصر بنوعيها.

وذكر أن الشركة طرحت في نهاية عام 2020 مستحضرات جديدة لعلاج سرطان الرئة، ما يمثل إضافة نوعية لمحفظة الحكمة – مصر في مجال علاج الأورام، والتي تشمل علاجات أمراض سرطان الدم النخاعي المزمن والورم النقوي المتعدِّد، وسرطان القولون، والمستقيم وسرطان المثانة، وخلال العام الحالي طرحت مستحضرات جديده في الروماتيزم والتصلب المتعدد.