«الغرف التجارية» : استقرار أسعار الخضر والفاكهة بالأسواق.. الفاصوليا الأعلى سعرًا وتصل إلى 30 جنيها

تقرير شعبة الخضراوات والفاكهة يؤكد زيادة معروض السلع واستقرار أسعار السلع الهامة بالنسبة للمستهلكين مثل الطماطم والبطاطس،

«الغرف التجارية» : استقرار أسعار الخضر والفاكهة بالأسواق.. الفاصوليا الأعلى سعرًا وتصل إلى 30 جنيها
دعاء حسني

دعاء حسني

8:27 م, الأربعاء, 9 مارس 22

أعلنت غرفة عمليات غرفة القاهرة التجارية حالة طوارئ لمتابعة السوق وآخِر المستجدّات به، خاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية والاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك بناءً على توجيهات المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة بضرورة تكثيف الجهود، ومتابعة السوق لحظة بلحظة، ورفع تقرير مفصَّل عن آخِر المستجدّات به ومدى توافر السلع في الأنشطة المختلفة والحركة التجارية، والتنسيق مع كل الجهات المعنية للمساهمة في استقرار السوق.

ورصدت غرفة العمليات، بحسب بيان صدر عن غرفة القاهرة، اليوم، توافر كل السلع بالأسواق من واقع التقارير التي رفعتها الشعب التجارية النوعية بالغرفة.

حيث جاء تقرير شعبة الخضراوات والفاكهة ليشير إلى زيادة معروض السلع واستقرار أسعار السلع الهامة بالنسبة للمستهلكين مثل الطماطم والبطاطس،

حيث يُباع الكيلو بسعر ما بين 6 و7 جنيهات للمستهلك، والبصل من 4 إلى 5 جنيهات، والثوم من 12 إلى 15 جنيهًا، والبسلة من 9 إلى 10 جنيهات، والفاصوليا من 25 إلى 30 جنيهًا، والكوسة والملوخية من 6 إلى 7 جنيهات، والليمون من 8 إلى 9 جنيهات، والجزر من 3 إلى 4 جنيهات، والخيار من 7 إلى 10 جنيهات.

فيما أشار تقرير الشعبة إلى استقرار سوق الفاكهة نتيجة زيادة المعروض، حيث يُباع كيلو الموز بسعر من 9 إلى 10 جنيهات، والبرتقال من 6 إلى 8 جنيهات، والتفاح من 20 إلى 25 جنيهًا، والجوافة من 9 إلى 10 جنيهات، والفراولة من 12 إلى 13 جنيهًا.