«جامعة الدلتا» تنظم مؤتمرًا بحثيًا فى العلاج الطبيعي بمشاركة 25 خبيرًا دوليًا

بمشاركة 25 خبيرا أجنبيا و13 دولة عربية وأجنبية تناقش كلية العلاج الطبيعي بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، آخر ما توصل إلية العمل فى مجال العلاج الطبيعي

«جامعة الدلتا» تنظم مؤتمرًا بحثيًا فى العلاج الطبيعي بمشاركة 25 خبيرًا دوليًا
جهاد سالم

جهاد سالم

2:41 م, الأربعاء, 16 أكتوبر 19

تنظم كلية العلاج الطبيعي جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، المؤتمر العلمي البحثي الدولي، “حياة صحية.. بيئة آمنة”، خلال الفترة من 19 الي 20 أكتوبر الحالي.

يناقش المؤتمر أحدث ما توصل له العلم في مجال العلاج الطبيعي بمشاركة أكثر من 25 خبيرا أجنبيا لنقل الخبرات، إضافة إلى عرض ما تحقق خلال الفترة الماضية من تطور في كلية العلاج الطبيعي والتجهيزات المعملية التي تخدم وتشجع البحث العلمي.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. محمد ربيع رئيس مجلس الأمناء ود. يحيى المشد رئيس جامعة الدلتا وبحضور د. سامي سعد، نقيب العلاج الطبيعي، ود.أميرة التهامي، رئيس لجنة قطاع العلاج الطبيعي بالمجلس الأعلى للجامعات.

قالت الدكتورة هالة قاسم، رئيس المؤتمر وعميدة كلية العلاج الطبيعي جامعة الدلتا، إن عدد الورقات البحثية المقدمة للمؤتمر تخطت 73 ورقة بحثية، بمشاركة 13 دولة عربية وأجنبية.

وأشارت إلى أنه سيتم تخصيص جلسة نقاش للطلاب لعرض أبرز الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية، والرد على الاستفسارات.

كما سيتم عقد ورش تدريب عملية على هامش المؤتمر لتشجيع طلاب وخريجي العلاج الطبيعي وربط الموضوعات النظرية بالتطبيق العملي.

ونوه المهندس أسامة ربيع عضو مجلس الأمناء، إلى التطوير المستمر في جامعة الدلتا وسعيها لاعتماد جميع كلياتها وإنشاء كليات جديدة وعقد اتفاقيات علمية مع جامعات أجنبية متميزة تسمح بحراك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتنظيم مؤتمرات علمية والعمل في مشروعات بحثية مشتركة.