أمطار شديدة على دمياط ومنع خروج السفن من بوغاز الصيد

تم الدفع بجميع المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه أولا بأول

أمطار شديدة على دمياط ومنع خروج السفن من بوغاز الصيد
هاني جميعي

هاني جميعي

5:28 م, الأربعاء, 8 يناير 20

تعرضت محافظة دمياط لأمطار شديدة، اليوم الأربعاء، واستمر غلق بوغاز الصيد بمدينة عزبة البرج، ومنع خروج السفن إلى عرض البحر المتوسط.

وأعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، درجة الاستعداد القصوى، وتم الدفع بجميع المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه أولا بأول، والتعامل معها من قبل الفرق المنتشرة بالأنحاء المختلفة، وذلك لتحقيق السيولة المرورية وتيسير حركة المارة ومنع وجود أي تكدس للمياه.

وقامت الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمياط ، بأعمال شفط تجمعات مياه الأمطار، مع استمرار تعرض دمياط لموجة من الطقس السيئ، كما تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد بالشوارع، لمتابعة رفع مياه الأمطار وفتح الشوارع المغلقة.

وقال ممدوح الشيطي، المتحدث الإعلامي لهيئة ميناء دمياط ، إن حركة الملاحة البحرية بالميناء منتظمة، حتى الآن، لافتا إلى تشغيل الميناء بشكل كامل، حيث إن ارتفاع الموج وسرعة الرياح لم تصل إلى الحد الذي يستلزم معه غلق الميناء.

وأكد حسام خليل، رئيس جمعية الصيادين، استمرار توقف حركة الصيد في البحر الأبيض المتوسط، وعدم خروج صيادي دمياط من الخروج من بوغاز مدينة عزبة البرج، بمراكبهم لرحلات الصيد نتيجة لسوء حالة الطقس ووقف الصيد، وذلك خوفًا على أرواح الصيادين لارتفاع الأمواج.

يشار إلى أن حملة من الوحدة المحلية لمدينة رأس البر في محافظة دمياط ، برئاسة اللواء عماد حمدي، تحركت لرفع تجمعات مياه الأمطار بمعدات وسيارات الوحدة، حيث تشهد المدينة موجة من سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة.

كما أن مياه الأمطار تسببت في غرق شوارع قرية شط جريبة بدمياط، حيث تحولت شوارع القرية إلى برك من المياه المختلطة بمياه الصرف الصحي التي انفجرت في شوارع القرية، وتسببت في حالة من الغضب لدى الأهالي بسبب غلق الورش وتعطل حركة السير نسبيا في القرية.