عقارماب: القاهرة الجديدة تعد الوجهة المفضلة عن العاصمة الإدارية الجديدة لشراء الشقق (خريطة تفاعلية)

تقدم الدراسة عقار ماب الصادرة خلال شهر يوليو تقديرات وأرقام مفصلة لتوجهات الأسعار ومستويات تزايد الطلب

عقارماب: القاهرة الجديدة تعد الوجهة المفضلة عن العاصمة الإدارية الجديدة لشراء الشقق (خريطة تفاعلية)
شرين طه

شرين طه

10:56 ص, الأربعاء, 24 يوليو 19

كشفت دراسات أجرتها مراكز بحث متخصصة فى العقارات، أن مدينة مازالت الوجهة المفضلة للباحثين عن شراء العقارات مقارنةً بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتوافر الخدمات المختلفة في القاهرة الجديدة.

ويعد قرار الشراء استثمارًا آمنًا، خاصة مع وجود أسعار متفاوتة مناسبة للجميع بمناطق القاهرة الجديدة، بينما يرى آخرون أن الشراء والاستثمار في العاصمة الجديدة فرصة واعدة  لهذه المدينة المبشرة والتي تلقى إهتمامًا على أعلى المستويات بالحكومة المصرية، كما أنهم يروا أن الخدمات المستقبلية هناك ستكون أفضل في المستوى.

تقدم الدراسة عقار ماب الصادرة خلال شهر يوليو تقديرات وأرقام مفصلة لتوجهات الأسعار ومستويات تزايد الطلب، والخدمات في أهم مناطق القاهرة الكبرى، وإليك أسعار المتر المربع بالتفصيل في أهم مناطق القاهرة الجديدة:

بلغ متوسط سعر المتر المربع للشقق في منطقة الشويفات 12,350 جنيهًا 24,150  جنيهًا، ليصبح أغلى أحياء المدينة يليه منطقة شارع التسعين بمتوسط سعر 11,150 جنيهًا للمتر المربع للشقق،

أما بالنسبة للعاصمة الادارية الجديدة فوصلت الزيادة في الأسعار في آخر 12 شهرًا إلى 

+13.5 % ليكون متوسط  سعر المتر المربع بالشقق 11,850 جنيهًا  حتى يصل إلى 19,300 جنيه

أصدر عقارماب، محرك البحث العقارى رقم واحد فى مصر، نتائج استطلاع رأي موسع عن أهم ما يبحث عنه الراغبون في شراء العقارات في مصر. يعرض هذا التقرير نتائج دراسة تفصيلية بواسطة عقارماب لحوالي 2 مليون مشتري أو مهتم بالعقارات في مصر كل شهر.

وأوضح عماد المسعودي الرئيس التنفيذي لموقع عقارماب قائلًا: “إن التحدي الأكبر الذي يواجه الشركات العقارية والمستهلكين في مصر على حدٍ سواء هو الافتقار إلى معلومات موثوق بها عن السوق العقاري، ويعتمد معظم المشترين على معلومات متداولة يقولها الأصدقاء أو الأقارب، وتطلق العديد من الشركات مشاريعًا عقارية دون استثمار ما يكفي من الوقت لفهم احتياجات المستهلكين واتجاهات الطلب المتغيرة”.

يقدم عقار ماب متوسط سعر المتر المربع للشقق والفيلات في كل أحياء القاهرة والمحافظات على مدى 12 شهرًا ويعد عقارماب محرك البحث العقاري رقم واحد في مصر، ويوفرخدماته للجمهور عبر الموقع الالكتروني وكذلك عبر تطبيقات عقارماب على متجر جوجل وآبل ستور، ويضم الموقع أكثر من 150 ألف وحدة عقارية مختلفة للبيع أو للإيجار في مصر، ويمكن للمهتمين البحث عن العقارات وفقًا للمنطقة والسعر، كما يمكنهم الحصول على معلومات وافية عن كل منطقة، وتقييم أسعار المتر المربع، وسؤال أهل المنطقة عما يشغلهم تجاه سكنهم المستقبلي.