«إكسيد الفاخرة» تستعد لطرح طرازاتها فى مصر

خلال الربع الأول من العام الجديد

«إكسيد الفاخرة» تستعد لطرح طرازاتها فى مصر
أحمد عوض

أحمد عوض

6:27 ص, الأحد, 26 ديسمبر 21

تستعد علامة «إكسيد الفاخرة» التابعة لـ «شيري» لطرح أحدث طرازاتها فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، بعدما اعتمدت الشركة الصينية وكيلا محليا لها فى مصر على أن يتولى مهام أعمال الاستيراد وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء.

وعلمت «المال» من مصادر مطلعة، أن الشركة الصينية بصدد الإعلان عن اسم الوكيل المحلى الذى يعد من أكبر رجال الأعمال فى قطاع السيارات فى مصر؛ إذ يمتلك ما يقرب من 5 علامات أوروبية مطروحة داخل السوق المحلية.

وأوضحت المصادر أن الفترة الماضية شهدت جولة من المفاوضات بين الشركة الصينية ورجل الأعمال المصرى للاستحواذ على وكالتها الحصرية فى مصر والعمل على تقديم طرازاتها وتقديم خدمات كل الضمان للعملاء.

فى السياق ذاته، أكد أحد موزعى السيارات، أن الوكيل المحلى للعلامة  الصينية «إكسيد Exeed» أجرى العديد من المباحثات مع بعض الموزعين المعتمدين خلال الأسابيع الماضية فى ضوء إمكانية التعاون المشترك فى تسويق وتوزيع طرازات العلامة الصينية داخل السوق المحلية؛ مشيرًا إلى أن الموديلات المرتقب تقديمها من الصانع الصينى تنتمى لشريحة السيارات الفاخرة التى ستتخطى أسعارها حاجز 600 ألف جنيه لبعض الفئات.

وتابع: «الفترة الحالية تشهد وضع اللمسات الأخيرة من جانب الوكيل المحلى لـعلامة «إكسيد Exeed الفاخرة» من خلال تعيين شبكة من الموزعين المعتمدين التى يمكن من خلالها القدرة على تسويق طرازاتها بشكل جيد، قبل القيام بطرحها رسميًا داخل السوق المحلية، مبينا أنه من المخطط تقديم طرازات تلك العلامة الصينية الفاخرة خلال الربع الأول على أقصى تقدير».

ولفت إلى أن الوكيل المحلى يسعى حاليًا لتعيين بعض الموزعين للعلامة الصينية «إكسيد Exeed» من داخل شبكة التوزيع المعتمدين لديه من الماركات التجارية «الأوروبية” التى يقوم بتسويقها داخل السوق المحلية.

يذكر أن شركة «شيرى» العالمية أطلقت علامتها الفاخرة «إكسيد Exceed» على هامش مشاركتها فى معرض شانغهاى الدولى للسيارات الذى تم عقده فى عام 2019.

وتتوافر عدة طرازات تحمل العلامة التجارية «إكسيد Exceed» – على الساحة العالية – تحت مسمى «TX، و TXL، وVX»؛ التى تنتمى لفئة السيارات الرياضية «SUV» – ذات الحجم المتوسط.

ووفقا للتقارير العالمية، بلغ إجمالى مبيعات سيارات «Exceed» من طرازى «TX، و TXL»؛ ما يقرب من 32 ألفا و39 مركبة داخل السوق الصينية خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام الحالى.