جريدة المال - بشرى: أنا لست عدوة لمحمد رمضان ولو قابلته سأداعبه‎
أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.79 17.89 البنك الأهلي المصري
17.86 17.97 البنك المركزى المصرى
17.89 17.96 البنك التجاري الدولي CIB
17.89 17.86 بنك الإسكندرية
17.86 17.96 البنك العربي الأفريقي
17.79 17.89 بنك مصر
17.96 17.86 بنك القاهرة
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
642.00 عيار 21
550.00 عيار 18
734.00 عيار 24
5136.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
14.00 الزيت
9.00 السكر
10.00 المكرونة
8.00 الدقيق
3.75 الشاي 40 جم
105.00 المسلى الطبيعي
38.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

ثقافة وفنون

بشرى: أنا لست عدوة لمحمد رمضان ولو قابلته سأداعبه‎

الفنانة بشرى
الفنانة بشرى
الفنانة بشرى

حوار - أحمد حمدي

أثارت النجمة "بشرى" مؤخرا ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد عودتها للغناء بأغنية تهاجم فيها النجم محمد رمضان، وتصفه بأنه "ماحصلش رقم 70" وليس كما يسمى نفسه "number 1"، فهاجت الدنيا عليها ولم تقعد، وتضامن الكثيرون مع رمضان معلقين: "مادخل بشرى بمحمد رمضان"، وقررت بشرى عدم الرد إعلاميا برغم الانتقاد والهجوم الشديد الذي تعرضت له بعد طرحها للأغنية.

"المال" حاورت بشرى فخرجت عن صمتها وهدوئها وردت بكل جرأة على الكثير من التساؤلات والهجوم الذي تعرضت له الأيام الماضية؛ بسبب أغنيتها الجديدة " كوبرا " سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو من قبل أمير عيد عضو فريق كاريوكي.

"diss track سيصبح موضة" هكذا بدأت النجمة بشرى حوارها معنا، واصفة أغنية "كوبرا" التي قدمتها في نهاية عام 2018 بهذا اللون المستحدث من الغناء الذي يقوم على فكرة المبارزة الغنائية، وهي الأغنية التي أثارت بها ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهاجمت فيها النجم محمد رمضان بسبب تعبيره عن نجوميته بأنه رقم 1 في الوسط الفني، وأنه لا يوجد غيره عضوا بنادي الملوك في الفن.

وأشارت بشرى "للمال" أنها توقعت أن يتم الهجوم عليها بعد طرحها للأغنية "كوبرا"، مبدية استهانتها بهذا الهجوم بقولها "الشتيمة فقدت قوتها وتأثيرها على السوشيال ميديا من فرط المبالغة في استخدامها في كل صغيرة وكبيرة.

وردا على المطرب أمير عيد، عضو فريق كاريوكي، بعد هجومه عليها بسبب أغنيتها الجديدة، حينما قال إنه لم يكن يتخيل أن هناك أغنية أسوأ من أغنية  number 1 حتى سمعت أغنية بشرى الأخيرة قالت: لم أر في تويتة أمير عيد أي هجوم لأنه كان مجرد رأي في أغنية لم تعجبه، وهذا حقه الذي يكفله له الدستور كمواطن وفنان أيضا، مضيفة: طالما عبر عن رأيه بأدب فليست هناك مشكلة، وقمت بالرد عليه بنفسي بحس فيه دعابة مثل طريقته في أغنياته، وكان هناك حوار راق وديمقراطي ومتحضر بيننا، فهو استخدم حقه في طرح وجهة نظره، وأنا أيضا استخدمت حقي في الرد عليه، والموضوع توقف عند هذا الحد، وكل  المزايدات بعد ذلك جاءت من قبل من أطراف غير معنيين بهذا الأمر من الأساس.

وأكدت بشرى أنها لو قابلت محمد رمضان الأيام القادمة وواجهها معاتبا سترد عليه بكل بساطة وبلهجة صعيدي: "إني بضحك معاك يا صاحبي، وبنعمل لون جديد في الموسيقى مثل نجوم الغرب ليس إلا"، مضيفة: رهاني على ذكائه الشديد بأن يدرك هدفي من تقديم أغنية عنه لاسيما أنه يعلم أنني وقفت بجانبه في بدايته الفنية، حينما كان الجميع يهاجمه، لكن وقتها لم يكن بقوته التي أصبح يمتلكها الآن.

ونفت بشرى تماما ما تردد عن أنها قدمت هذه الأغنية ضد محمد رمضان تهاجمه فيها بشكل فني بعد تصريحاته التي قالها بشأن مهرجان الجونة السينمائي الفترة الماضية بأنه "مهرجان فيه خمور" ولا يستطيع أن يتواجد فيه لأن أي مهرجان سينمائي أو فني يوجه له دعوة للحضور يجب أن توافق عليه الشؤون المعنوية للقوات المسلحة بسبب كونه وقتها مجندا.

وقالت أيضا "رمضان ليس عدوا لها وبرغم أنها تختلف معه في اسلوبه لكن ليس معنى ذلك اختلافها على نجوميته او شخصه في الاساس مؤكدة انها لم تستخدم الفاظا خارجة يعاقب عليها القانون في اغنيتها عنه لاننا يجب ان نتعلم ثقافة الاختلاف واكتفت باستخدام الرمزية في التعبير بطريقة فنية فقط من خلال الموسيقى والألوان والديكور أي أنها قدمت فنا وليس شيئا اخر .

وأكدت بشرى أنها شخصية تتعامل مع المجتمع الدولي منذ ولادتها وصغر سنها وعالمها اكبر بكثير من مجرد بلد واحد، أي أنها منفتحة على ثقافات عديدة دولية وليست محصورة فكريا في ثقافة واحدة.

وأكدت بشرى أنه لا يمكن أن نقارن نجومية محمد رمضان بكريم عبدالعزيز وأحمد السقا وأحمد عز؛ لأن هؤلاء حققوا نجوميتهم بشكل تراكمي، ومبني على مدار زمني طويل، وليس وليد ظروف استثنائية وفترة قصيرة مثل رمضان.

وكشفت بشرى أنها لم تفكر في تقديم أغنيتها ضد رمضان " كوبرا" لأنه كان سيقدم أغنيته الأخيرة  "أنا مافيا"، مؤكدة أنها أعجبت بموسيقى هذه الأغنية الجديدة " مافيا" وأنها ليست ضد شخصه أبدا كما يتصور الكثيرون، لكنها ارادت فقط تقديم نوعا جديدا من الفنون ،وهو ليس بجديدا تاريخيا عن العرب ولا لدى الغرب أيضا لكنه كان نمطا من الفن منسيا لدينا.

ونوهت أن أغانيه أحدثت جدلا واسعا العام الماضي سواء " نمبر 1" أو "الملك " وأغنيتي "كوبرا" أحدثت جدلا أيضا لكنت قمت برصد ظاهرة موجودة من خلالها فقط.

وعن أسباب تحقيق أغنياته نسب مشاهدة تخطت ملايين الفترات السابقة قالت "في رأيي إن ذلك يرجع لأنه كما يقول المثل الشعبي "الناس عايزة جنازة تشبع فيها لطم" وركوب قطر التريند.

واندهشت أيضا من مقابلة الكثير من الفنانين والنجوم له في العلن بشكل عادي وبرغم أنهم قالوا رأيهم فيما يقدمه في لقاءاتهم الصحفية والإعلامية، لافتة إلى أنها سمعت آراء الكثير منهم بأذنيها عنه، وأنهم معارضون بشدة لأسلوبه في الحديث عن زملائه بالوسط الفني ومتضايقين بشدة من ذلك.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة