جريدة المال - «الأهلى» يعتزم تدشين 20 فرعًا للخدمات المصرفية الإلكترونية
أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.79 17.89 البنك الأهلي المصري
17.86 17.97 البنك المركزى المصرى
17.89 17.96 البنك التجاري الدولي CIB
17.89 17.86 بنك الإسكندرية
17.86 17.96 البنك العربي الأفريقي
17.79 17.89 بنك مصر
17.96 17.86 بنك القاهرة
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
642.00 عيار 21
550.00 عيار 18
734.00 عيار 24
5136.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
14.00 الزيت
9.00 السكر
10.00 المكرونة
8.00 الدقيق
3.75 الشاي 40 جم
105.00 المسلى الطبيعي
38.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بنـــوك

«الأهلى» يعتزم تدشين 20 فرعًا للخدمات المصرفية الإلكترونية

«الأهلى» يعتزم تدشين 20 فرعًا للخدمات المصرفية الإلكترونية
«الأهلى» يعتزم تدشين 20 فرعًا للخدمات المصرفية الإلكترونية
«الأهلى» يعتزم تدشين 20 فرعًا للخدمات المصرفية الإلكترونية


عكاشة: 3 وحدات جديدة فى «بوينت 90» و«مول العرب» و«سيتى سنتر» خلال أسابيع
 أبوالفتوح: طرح خدمة E-form لأول مرة فى مصر
الباز: مراحل متطورة للخدمة بناء على تقييم التجربة
فاروق: إضافة الخدمات الذكية للفروع التقليدية فى الفترة المقبلة

محمد سالم

يعتزم البنك الأهلى المصرى تدشين 20 فرعا جديدا للخدمات المصرفية الإلكترونية قبل نهاية 2019، وذلك لمواكبة التغيرات والتطورات العالمية فى الصناعة المصرفية، وتنفيذا لإستراتيجيات البنك فى تطوير البنية التحتية والأنظمة التكنولوجية وكذلك قنوات تقديم الخدمات للعملاء.

جاء ذلك فى تصريحات، أمس، لرئيس البنك الأهلى، هشام عكاشة، على هامش تدشين أول فرع للخدمات المصرفية الإلكترونية بمول سيتى ستارز بمدينة نصر.

وأضاف «عكاشة» أن مصرفه بصدد افتتاح 3 فروع أخرى للخدمة الإلكترونية خلال الأسابيع القليلة المقبلة فى مناطق، بوينت 90 بالتجمع الخامس، ومول العرب بالسادس من أكتوبر وسيتى سنتر بالإسكندرية، مشيرا إلى أنه روعى فى اختيار هذه الأماكن عدة شروط، منها التنوع فى المحيط الجغرافى الذى ستخدمه تلك الفروع، ضمانًا لخدمة شريحة أكبر من العملاء المستهدفين.

وأكد رئيس البنك الأهلى أن الفروع الإلكترونية لن تكون بديلا عن نظيرتها التقليدية، وإنما هى بمثابة أسلوب جديد لتقديم الخدمة البنكية لمن يفضلون المعاملات التكنولوجية والرقمية ولمخاطبة جيل الشباب الذى لديه إقبال على التكنولوجيا المالية بأشكالها المختلفة.

وأشار «عكاشة» إلى أن إطلاق فروع الخدمة الإلكترونية لأول مرة فى مصر يأتى ليؤكد ريادة البنك الأهلى فى السوق المصرفية المصرية، حيث سيعمل هذا النمط من الفروع ضمن منظومة فروع البنك المتكاملة على تقديم الخدمات للعملاء بأعلى مستوى من الجودة، وستمتد ساعات العمل بها لفترات أطول بما يتيح التيسير على العملاء فى الحصول على الخدمات المصرفية.

وقال إن ذلك يؤكد حرص البنك الدائم على تقديم خدمات أكثر تطورًا تناسب احتياجات مختلف فئات العملاء، وسعيه لتطوير الثقافة المصرفية للعملاء من خلال الاستفادة بأساليب بديلة حديثة فى الحصول على خدماتهم المصرفية دون الاستعانة بتدخل بشرى، وهو ما يعزز سعى البنك لتفعيل منظومة الشمول المالى.

من جانبه، قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن العديد من الخدمات المصرفية التى يتم إتاحتها للعملاء لأول مرة فى السوق المصرفية، مثل خدمة E-form والتى تمكن العميل من تقديم طلبات الحصول على بعض الخدمات المصرفية مثل الاشتراك فى خدمات الأهلى نت – فون كاش NBE Pay – وربط الشهادات واستمارات تعديل البيانات والحصول على كشف حساب معتمد وبطاقات مسبقة الدفع وتقديم خدمات لغير عملاء البنك الأهلى مثل بطاقات مسبقة الدفع والفون كاش، كما تتضمن المرحلة الأولى أيضًا ماكينات الصراف التفاعلي ITM والتى تعد عنصرًا جديدًا يتم إطلاقه رسميًا لأول مرة من خلال هذه الفروع، حيث يمكن للعميل السحب والإيداع النقدى بأكثر من الحدود اليومية المسموحة من خلال ماكينات الـATM التقليدية، إضافة إلى إمكانية إيداع الشيكات المسحوبة على البنك الأهلى.

وأضاف أن المرحلة الأولى تشمل أيضًا خدمة Video Call والتى ستتيح للعملاء التواصل مع ممثل خدمة العملاء بالصوت والصورة لمعاونتهم فى الحصول على الخدمات المصرفية المطلوبة بسهولة وسرعة، وكذا توفير المعلومات التى قد يحتاجها العملاء بما يزيد من الوعى المصرفى لديهم، مؤكدًا أن المرحلة الأولى تتيح أيضًا فتح كل أنواع الحسابات للعملاء الجدد.

وأضافت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن البنك يسعى خلال الفترة القادمة إلى تعميم تلك الفروع، وافتتاح مزيد من فروع الخدمة الإلكترونية Electronic service branches لتغطى بشكل كبير المناطق الجغرافية والفئات التى يستهدفها المشروع من العملاء وذلك لمواكبة أحدث الأساليب التكنولوجية العالمية وهو الأمر الذى يعكس كفاءة وقوة البنية التحتية التكنولوجية للبنك حيث يحرص على توظيف البرمجيات الحديثة المتاحة لديه وتحديثها بشكل مستمر لتوفير أفضل خدمة لعملائه مشيرة إلى أهمية تبنى التكنولوجيا المالية Fintech فى البنوك المصرية لمواكبة التطور العالمى فى الصناعة المصرفية، مؤكدة أن المشروع سيتضمن مراحل أخرى لاحقة بحيث يتم إضافة ما يستحدث من خدمات ومنتجات يقررها البنك استنادًا إلى الدراسات التى يجريها للسوق المصرية وما تتضمنه من احتياجات مختلفة للعملاء وكذا إجراء المزيد من التطوير وتحسين الخدمات المتاحة بالفعل من أجل رفع مستوى الخدمة المقدمة للعملاء وذلك استنادًا إلى الملاحظات من أداء الخدمات المقدمة فى المرحلة الأولى.

وقال علاء فاروق رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، إن الفرع الإلكترونى الجديد سيعمل حتى الساعة الثامنة مساء ويسعى البنك لمدها إلى الساعة العاشرة لتلبية الإقبال على الخدمات التى يقدمها.

وأضاف أن خطة نشر هذه الفروع تشمل كل محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى إدخال بعض الخدمات الإلكترونية للفروع التقليدية العادية التى تتسع مساحتها لذلك.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة