طاقة

الكهرباء تستعد لبدء تنفيذ الربط مع قبرص ديسمبر المقبل

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

عمر سالم:

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة ، ان الوزارة تستهدف البدء فى اجراءات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع قبرص خلال ديسمبر المقبل.

واضاف المصدر للمال ان مشروع الربط الكهربائي مع قبرص سيمتد الى اليونان لنقل وتصدير 2000ميجاوات كهرباء لتلك الدول لافتا الى ان المشروع سيستغرق 36 شهرا.

واضاف ان شركة  Africa International  Euro والتى قامت بإجراء دراسة تتضمن جدوى تنفيذ مشروع الربط الكهربائى بين مصر وقبرص واليونان، حيث يهدف المشروع إلى الربط الكهربائى الأوروبى الأفريقى بين مصر وقبرص واليونان لتكون بذلك مصر ناقلا مهما للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.

واكد على اهمية مد كابل كهربائى بحرى وما يحقققه من فوائد لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة، كما أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات التى تساعد على ربط مصر بالشبكة الكهربائية الأوروبية.

وأضاف أن تنفيذ مشروع الربط يعزز الشراكة بين الثلاثة دول فضلاً عن تحقيق مزايا لهم أخذاً فى الاعتبار التطورات الأخيرة فى قطاع الطاقة وعلى الأخص التوقعات بزيادة الطلب على إنتاج الطاقة الكهربائية وفقاً للتنمية الحالية فى قطاع الطاقة، بالإضافة إلى توقع الحاجة المستقبلية إلى مشروع للربط الكهربائي بين مصر وقبرص ومنها إلى اليونان ثم إلى باقى أوروبا وبهذا ستكون مصر ناقلا مهما للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة