اقتصاد وأسواق

"وحدة الشراكة" تطرح كلية تجارة عين شمس بالعبور بعد العيد

عاطر حنورة
عاطر حنورة
عاطر حنورة

مدحت إسماعيل

انتهت وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية من الدراسات اللازمة لمشروع إنشاء كلية تجارة بجامعة عين شمس بمدنية العبور، وقال عاطر حنورة، رئيس الوحدة، إن كراسة الشروط سيتم طرحها بعد عيد الأضحى مباشرة.

وأضاف لـ «المال»، أنه من المقرر عرض الكراسة على اللجنة العليا للشراكة خلال الأيام المقبلة لاعتمادها، مشيراً إلى أن الكلية تعد باكورة مشروعات وزارة التعليم العالى والبحث العلمي المقرر طرحها بنظام المشاركة بين القطاعين الخاص والحكومي.

كان الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، قد قال فى تصريحات سابقة، إن الجامعة تستهدف إنشاء فرع جديد بمدنية العبور على مساحة 150 فداناً، يشمل 9 كليات تتجاوز تكلفتها المالية 2 مليار جنيه وفقاً للأسعار الحالية.

فى سياق أخر قال «حنورة»، إن الوحدة تنتظر إرسال وزارة التربية والتعليم، مواقع المرحلة الثانية من المشروع القومى للمدارس، الذى سيتم تنفيذه بنظام الشراكة، وتشمل المرحلة الثانية 150 إلى 200 مدرسة، وفقاً لنماذج مدرسية تضم بين 14 و 28 و 42 فصلاً، موضحاً أن مستندات الطرح وكراسة الشروط تم الانتهاء من مراجعتها واعتمادها، ومن المقرر إتاحتها أمام الشركات خلال أيام.

ولفت إلى أن الوحدة ستوقع بشكل نهائي، عقد أولى مراحل المشروع القومى للتعليم خلال أيام، مع التحالفات التى تأهلت فنيا ومالياً وقانونيًأ.
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة