بورصة وشركات

"نبق سيناء" تتقدم بملف بيع %30 من أسهمها للمصريين فقط

محمية نبق
محمية نبق
محمية نبق

أحمد على

تتقدم شركة نبق سيناء للفنادق بملف طرح %30 من أسهمها بالبورصة للهيئة العامة للرقابة المالية خلال، الأسبوع الجاري.

وأضاف حسام عطية، رئيس مجلس إدارة الشركة، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنها تنتظر انتهاء المستشار المالى المستقل من إعداد تقرير القيمة العادلة للسهم لتقديم الملف للهيئة خلال يومين على الأكثر، مرجعًا طول المدة التى استغرقها تقدي الملف، والتى قاربت عاماً ونصف، إلى الظروف المحيطة بالبورصة المصرية، وحدوث تغييرات بمشروعات الشركة الاستثمارية.

وكانت شركة العاصمة للاستشارات المالية قد حددت القيمة العادلة لأصول شركة نبق سيناء، بنحو 480 مليون جنيه فى عام 2015، بعدما تقدمت الأخيرة للقيد بالبورصة، أكثر من مرة منذ عام 2008 وقوبل طلبها بالرفض، بسبب قانون منع تملك الأجانب لأسهم شركة مؤسسة فى شبه جزيرة سيناء.

وفى إبريل 2015 أصدرت محكمة القضاء الإدارى للمنازعات الاقتصادية والاستثمار حكماً بأحقية الشركات المؤسسة فى سيناء، والتى يعود تاريخ إنشائها إلى ما قبل 2005، فى طرح نسبة من أسهمها بالبورصة، على أن يكتتب بها المصريون فقط، دون الحاجة إلى الحصول على موافقة رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وتعد «نبق سيناء» من أوائل الشركات العاملة فى شبه جزيرة سيناء، وتم تأسيسها عام 1996.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أن شركته ستقوم بتعيين مدير الطرح خلال الأيام القليلة المقبلة، راهنًا ذلك بإنهاء التقدم بملف الطرح، مرجحًا تنفيذه قبل نهاية العام الجاري. وكشف اعتزام الشركة توجيه حصيلة الطرح فى تمويل مشروعها السياحى فى العين السخنة، والذى تقدر تكلفته الاستثمارية بنحو 300 مليون جنيه، بخلاف قيمة أرض المشروع.

وأشار إلى أن «نبق سيناء» قامت بتعديل مشروعها الجديد من فندق سياحى إلى مول تجاري، يشبه منطقة سوهو سكوير، الشهيرة بشرم الشيخ، وأكد موافقة هيئة التنمية السياحية على التعديل.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة