بورصة وشركات

بنك رنيسانس كابيتال: 17 جنيهًا السعر المستهدف لسهم «المصرية للاتصالات»

مع توصية بالشراء، وإيرادات متوقعة 24.9 مليار جنيه في 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

مع توصية بالشراء

قدّر بنك استثمار رنيسانس كابيتال السعر المستهدف لسهم المصرية للاتصالات عند مستوى 17 جنيهًا، وسط تأكيدات على توصيته السابقة بالشراء، في ضوء توافق توقعات بنك الاستثمار مع النظرة المستقبلية لإدارة الشركة لأنشطتها.

وقال رنيسانس كابيتال، في تقرير بحثي تلقّى “المال” نسخة منه، إنه يتوقع أن يشهد سهم المصرية للاتصالات تدفقات نقدية، الأسبوع الحالي، عقب إتمام صفقة استحواذ “فيون هولدنجز” على “جلوبال تيليكوم”، بقيمة 10 مليارات جنيه، ما يعادل ضِعف قيمة التداول الحر للمصرية للاتصالات.

24.9 مليار جنيه إيرادات متوقعة في 2019

وتوقّع “رنيسانس كابيتال” تحقيق “المصرية للاتصالات” إيرادات 24.9 مليار جنيه، العام الحالي، وصافي ربح 3.8 مليار جنيه.

وشهدت البورصة المصرية، الخميس الماضي، تنفيذ صفقة استحواذ “فيون هولدنجز” المساهم الرئيسي بـ57.7% في “جلوبال تيليكوم” على النسبة المُكملة للأخيرة بـ42.3%، في عملية تتطلع السوق لتنفيذها منذ نهاية 2017.

وسجلت إيرادات نشاط “المصرية للاتصالات” بالقوائم المالية المُجمعة، في النصف الأول من العام الحالي، 12 مليار جنيه، مقارنة بـ10 مليارات في الفترة المثيلة من العام الماضي، فيما بلغ صافي الربح 2.1 مليار جنيه أول 6 أشهر من 2019، مقابل 2 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام المنقضي.

يُشار إلى أن سهم “المصرية للاتصالات” يُتداول حاليًّا حول مستويات الـ14 جنيهًا، فيما شهد ارتفاعا أدنى من 1% بتعاملات اليوم الأربعاء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »