الأسهم الأوروبية تستقر الأربعاء وسط نتائج إيجابية من البنوك

قفز سهم دويتشه بنسبة 10.7%

الأسهم الأوروبية تستقر الأربعاء وسط نتائج إيجابية من البنوك
أيمن عزام

أيمن عزام

8:50 ص, الخميس, 29 أبريل 21

أغلقت الأسهم الأوروبية مستقرة، الأربعاء، وسط تفاؤل حيال سلسلة نتائج إيجابية من البنوك أبطلتها مشاعر الحذر قبيل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي. ولم يطرأ تغير على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، بينما قادت البنوك مكاسب القطاعات الإقليمية. وختم مؤشر القطاع معاملات اليوم على صعود نسبته 1.5%.

نتائج إيجابية من البنوك

قفز سهم دويتشه بنك 10.7% متصدرًا ستوكس 600، حيث ساعده الأداء القوي لوحدة بنك الاستثمار على تحقيق صافي ربح أفضل من المتوقع للربع الأول من العام.

وزاد سهم بنك سانتاندير الإسباني 2.7% بعد أن فاقت أرباح الربع الأول التوقعات، دون تجنيب مخصصات جديدة للجائحة، ووسط أرباح قياسية له في الولايات المتحدة.

وتقدم سهم مجموعة لويدز المصرفية 3.5% بعد ربح أفضل من المتوقع، وزاد سهم بنك إس.إي.بي السويدي زيادة طفيفة؛ لأسباب مماثلة.

وقال توم دورنر، مدير استثمارات الأسهم الأوروبية لدى أبردين ستاندرد إنفستمنتس، “على مستوى السوق، أبلت أوروبا بلاء حسنًا منذ بداية السنة. ومن الواضح أن هناك توقعًا بتعافٍ سيكون قويًّا للغاية.. ما زال هناك تحول في السوق صوب الأسماء الأكثر ارتباطًا بالدورة الاقتصادية؛ مثل البنوك والسيارات”.

يدعم الشراء في تلك الأسهم قطاعات السفر والترفيه والسيارات والموارد الأساسية والبنوك، لتصبح من بين الأفضل أداء في منطقة اليورو، هذا العام.

ورغم هذا، فضّل المستثمرون الامتناع عن المراهنات الكبرى، الأربعاء، استباقًا لإعلان بيان السياسات للبنك المركزي الأمريكي.

ومن المتوقع أن يعيد واضعو السياسات تأكيد تيسير سياساتهم النقدية لحين تحقيق تقدم اقتصادي كافٍ.

ومن المتوقع أن ترتفع أرباح الشركات الأوروبية، في الربع الأول من 2021، بنسبة 71.3%، صعودًا من العام الماضي، بحسب بيانات ريفنتف.

وقفزت أسهم شركة دبليو.بي.بي التي تعد أكبر شركة إعلانات في العالم بنسبة 4.3% لتتصدر مؤشر فاينانشال تايمز 100؛ بدعم من النمو في الربع الأول، وسط تدشين العملاء منتجات وماركات جديدة.

وصعدت أسهم شركة ديلفرو هيرو الألمانية لتوصيل الطعام بنسبة 9.4%، بعد أن توقعت زيادة إيراداتها بأكثر من مِثليها عام 2021.