سعر الدولار يتحول للارتفاع الأربعاء قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي

صعد مؤشر الدولار 0.2 % إلى 91.047 بما يشكل قفزة عن أدنى مستوى منذ الثالث من مارس

سعر الدولار يتحول للارتفاع الأربعاء قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي
محمد عبد السند

محمد عبد السند

4:38 م, الأربعاء, 28 أبريل 21

سجل سعر الدولار صعودا في جلسة تعاملات اليوم الأربعاء مع إحجام المستثمرين عن المخاطرة قبيل بيان سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) وخطاب يدلي به الرئيس جو بايدن، في وقت لاحق اليوم من المقرر أن يعلن فيه المزيد من خطط التحفيز، حسبما نشرت وكالة رويترز.

ورغم تعافي العملة الأمريكية من أدنى مستوى في شهر الذي بلغته في وقت سابق من الأسبوع، يتوقع المستثمرون أن يحافظ المركزي الأمريكي على ذات السياسات المتعلقة بالتيسير النقدي وأن يؤكد رئيسه جيروم باول على الأرجح رسالته المؤيدة لهذا التوجه.

وصعد مؤشر الدولار 0.2 % إلى 91.047 بما يشكل قفزة عن أدنى مستوى منذ الثالث من مارس ، والذي سجله أمس الأول الاثنين وبلغ 90.679، لكن المستثمرين ظلوا على قناعة بأن التوجه النزولي الذي اتبعه الدولار مؤخرا لم ينته بعد.

وقال جون مارلي، الرئيس التنفيذي لشركة “فوريكسترا” لاستشارات الصرف الأجنبي في لندن: “يحارب مجلس الاحتياطي الفيدرالي تحركا خلفيا ضد دعوات رفع أسعار الفائدة في مواجهة بيانات قوية للغاية وفرض مزيد من التحفيز، وسيبقون على الأرجح على نفس الصيغة السابقة”.

وتراجع سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بنسبة 0.2 % مسجلا 1.2070 دولار منخفضا عن أعلى مستوى في شهرين الذي سجله يوم الاثنين عند 1.2117 دولار.

وسجل سعر الدولار 108.97 ين بعد أن قفز 0.59 % خلال الليل، وزاد من تعافيه عن أدنى مستوى في سبعة أسابيع عند 107.48 الذي بلغه الأسبوع الماضي، بما يتسق مع الارتفاعات في عائدات السندات الأمريكية.

ترقب خطاب بايدن

وبخلاف إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي لسياساته النقدية، يترقب المستثمرون، أول خطاب لبايدن أمام الكونجرس بمجلسيه والمقرر في وقت لاحق يوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن يطرح بايدن خطة لجمع ضرائب من الأمريكيين الأكثر ثراء، تشمل أعلى زيادة على الإطلاق للضرائب على مكاسب الاستثمار، من أجل تمويل إنفاق بنحو تريليون دولار على رعاية الأطفال وأوجه إنفاق اجتماعي أخرى.

وانخفض سعر الدولار الأسترالي 0.3 % مسجلا 0.77415 دولار أمريكي، بعد أن جاء مؤشر أسعار المستهلكين في البلاد أضعف من التوقعات.

أسعار العملات الرقمية

وعلى صعيد العملات المشفرة، وصلت إيثر لمستوى قياسي بلغ 2719.47 دولار اليوم الأربعاء قبل أن تتراجع 0.9 % إلى 2596.40 دولار.

أما منافستها الأكبر بتكوين فقد جرى تداولها عند 55809.86 دولار بما يعني أنها تواصل تعافيها من أقل مستوى في 7 أسابيع ونصف الأسبوع الذي سجلته يوم الأحد عند 47004.20 دولار.