فيتش : شركات إعادة التأمين على الحياة فرس الرهان الرابح رغم كورونا

المتغيرات الفيروسية لن تقلل من فعالية طرح اللقاح العالمي

فيتش : شركات إعادة التأمين على الحياة فرس الرهان الرابح رغم كورونا
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

1:39 ص, الثلاثاء, 27 أبريل 21

كشف محللو حيث أن الخسائر المتزايدة في الوفيات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا لم تؤثر إلا بشكل معتدل على هذا القطاع حتى الآن.

وتتوقع فيتش أن تنخفض مطالبات الوفيات المتعلقة بالوباء في عام 2021 لشركة “ميونخ رى ” العالمية و”هانوفر رى ” و”الأمريكية لإعادة التأمين و”سكور” الفرنسية ” و”سويس رى” بسبب قرب طرح اللقاحات عالميا.

قلة تعويضات الوفيات كانت ابرز الأسباب

ورجح المحللون ، نظرًا لانخفاض معدل انتشار التغطيات التأمينية ضد الوفاة بين الفئات العمرية الأكبر سنًا على مستوى العالم والتي كانت الأكثر تضررًا من الوباء.

ولفت محللو الوكالة إلى أن الإستثناء الرئيسي لهذا هو الولايات المتحدة ، حيث عانى معيدو التأمين على الحياة والصحة من الغالبية العظمى من مطالبات الوفيات المبلغ عنها.

2.8 مليون حالة وفاة بفيروس كورونا منذ اوائل 2020

ولاحظت فيتش استفادة معيدي التأمين على الحياة أيضًا من انخفاض معدلات الوفيات الزائدة في السكان المؤمن عليهم من عامة السكان وبعض التحوط الطبيعي الناتج عن دفاتر أعمالهم الطويلة الأمد .

وأضاف محللو فيتش أنه تم ربط أكثر من 2.8 مليون حالة وفاة بفيروس كوورنا   COVID-19  منذ اندلاع الوباء في أوائل عام 2020.

تراجع الارباح العام الماضى

ولكن على الرغم من انخفاض الأرباح بين أكبر شركات إعادة التأمين على الحياة في العام الماضي ، إلا أن هذه الشركات ظلت مربحة ويجب أن يتحسن وضعها بشكل أكبر خلال عام 2021 إذا ثبتت صحة توقعات فيتش لمطالبات انخفاض معدل الوفيات، بحسب الوكالة.

ومع ذلك ، يفترض هذا التوقع بحسب فيتش أن المتغيرات الفيروسية لن تقلل من فعالية طرح اللقاح العالمي.