الإسكندرية تنضم لبرنامج المدن الخضراء مع القاهرة وأكتوبر

الإسكندرية تعمل على العديد من المشروعات في مجال البنية التحتية الخضراء

الإسكندرية تنضم لبرنامج المدن الخضراء مع القاهرة وأكتوبر
مها يونس

مها يونس

12:47 ص, الجمعة, 23 أبريل 21

أناب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، لتوقيع 3 مذكرات تفاهم بين المحافظة والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية وهيئة المجتمعات العمرانية، لضم محافظتي القاهرة والإسكندرية ومدينة السادس من أكتوبر لبرنامج البنك الرائد “المدن الخضراء”.

ويستهدف البرنامج مساعدة المدن على مواجهة التحديات البيئية وتحسين جودة الحياة، ومكافحة آثار تغير المناخ، من خلال خطة عمل يتم تنفيذها بالتعاون مع البنك، للتحول نحو المدن الخضراء، وإتاحة التمويلات الخضراء للمشروعات المستهدف تنفيذها في مختلف المجالات؛ ويستهدف ضم 100 مدينة حول العالم بحلول 2024.

شهد توقيع المذكرات الـ3 مع البنك الأوروبي؛ الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والسيدة أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوربي لإعادة الاعمار والتنمية، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

وأعربت عازر عن سعادتها بأن تكون الإسكندرية ضمن المحافظات التي سيستهدفها هذا البرنامج الرائد مما يدعم تحولها نحو الاقتصاد الأخضر لتصبح نموذجا رائدا في هذا المجال.

وأكدت أن الإسكندرية تعمل على العديد من المشروعات في مجال البنية التحتية الخضراء مثل: مشروع تطوير خط السكة الحديد ( مترو الإسكندرية) و تشغيله بالكهرباء مما يعمل على تحقيق العوائد الاقتصادية والبيئة المرجوة.