مجلس الشيوخ يوجه التحية للرئيس السيسي خلال افتتاح جلسته اليوم

عقب تعديل مسار السفينة الجانحة بقناة السويس وموكب نقل الموميات

مجلس الشيوخ يوجه التحية للرئيس السيسي خلال افتتاح جلسته اليوم
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:27 م, الأحد, 4 أبريل 21

وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ ، تحية إعزاز وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على النجاحات التي ترفع اسم مصر عاليًا بين دول العالم، والتي تضمنت نجاح مصر في تعديل مسار السفينة الجانحة بقناة السويس بسواعد مصرية خالصة في وقت قياسي رغم كل التعقيدات الفنية التي توقعت أن تستمر لفترات طويلة.

وأضاف رئيس مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، أن تحريك السفينة أثبت للعالم نجاح مصر في التعامل مع الأزمات والتأكيد على أن قناة السويس من أهم الممرات الملاحية على مستوى العالم.

كما هنأ رئيس مجلس الشيوخ، على نجاح احتفالية نقل المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة، مؤكدا أن الموكب يليق بحضارة الأجداد، وهو ما أشاد به القاصي والداني.

ومن المقرر أن تناقش الجلسة العامة في مجلس الشيوخ اليوم ، تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، وحقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، عن مشروع القانون المقدم من النائب محمد السلاب وأكثر من عشر ‏عدد أعضاء مجلس النواب بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويناقش المجلس في جلسته العامة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدينية والأوقاف ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيري.

كما تناقش الجلسة العامة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية، ومكاتب لجلن الطاقة والبيئة والقوى العاملة والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1974.