«كايرو كابيتال» تقتنص «محافظ» بقيمة 200 مليون جنيه فى الربع الأول

مليارا جنيه حجم تحت مظلتها

«كايرو كابيتال» تقتنص «محافظ» بقيمة 200 مليون جنيه فى الربع الأول
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:44 ص, الثلاثاء, 30 مارس 21

نجح قطاع إدارة الأصول فى شركة «كايرو كابيتال» للاستثمارات المالية فى اقتناص ادارة محافظ استثمارية لمؤسسات بقيمة 200 مليون جنيه منذ بداية العام الحالى، وذلك فى إطار خطة الشركة لتعزيز حجم أصولها المُدارة.

وقال محمد قطب، عضو مجلس الإدارة التنفيذى لشركة «كايرو كابيتال» فى تصريحات لـ «المال، إن ذلك يأتى فى إطار تحركات الشركة لزيادة حجم أصولها المُدارة البالغ حاليا 2 مليار جنيه.

وأوضح أن المحافظ التى حصلت الشركة على حق إداراتها تتنوع بين فئات الأسهم، وأدوات الدخل الثابت، لافتًا إلى أن الشركة تسعى لتحقيق أعلى عوائد من خلال اتباع سياسة استثمارية متوازنة.

وأكد قطب الذى انتقل إلى «كايرو كابيتال» فى الربع الأخير من العام الماضى، أن قطاع إدارة الأصول شهد تحسناً هامشيا منذ بداية العام الحالى، مدعوما بارتفاع أحجام التعاملات بالسوق، و عودة الشهية الاستثمارية للأفراد.

وأشار إلى حاجة السوق لإعادة هيكلة توزيع المستثمرين حاليا، على أن تصبح اليد العليا للمؤسسات، والأجانب، بدلا من المستثمرين الأفراد الذين هيمنوا على السوق بقوة الفترة الماضية.

وكشف أن كايرو كابيتال تنفذ حاليا خطة لإعادة هيكلة لكافة أنشطتها، مفضلا عدم الإفصاح عن ملامحها، لحين اكتمالها بشكل فعلي.

جدير بالذكر أن القاهرة للاستثمارات المالية لديها ذراع للسمسرة، والذى يقوم بتنفيذ توسعات قوية فى قطاع التداولات عبر الانترنت العام الحالى باستثمارات قيمتها 10 ملايين جنيه، وفقا لتصريحات سابقة من أحمد أبوحسين العضو المنتدب بشركة كايرو كابيتال لتداول الأوراق المالية لـ«المال».

وأشار حسين إلى أن استثمارات التوسعات سيتم تدبيرها بشكل ذاتى، فى إطار عملية زيادة رأس مال الشركة من 40 مليون جنيه حاليا إلى 50 مليونا، ويأتى ذلك مع إعادة هيكلة إدارية للشركة عبر تعيين كفاءات قوية.

جدير بالذكر أن كايرو كابيتال لتداول الأوراق المالية جاءت بالمركز الـ17 بين ترتيب شركات السمسرة الشهرى فى فبراير الماضى بحصة سوقية %1.7 وقيم تعاملات 1.28 مليار جنيه، وفقا لتقرير رسمى صادر عن البورصة المصرية.