رئيس «GIC Re»: كورونا رفع مستوى اختراق التأمين على المدى الطويل

تخوفات من تعثر الشركات بسبب صعوبة تسعير الوباء

رئيس «GIC Re»: كورونا رفع مستوى اختراق التأمين على المدى الطويل
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:19 م, الأحد, 28 مارس 21

قال إيفيش سريفاستافا ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في GIC Re لإعادة التأمين الهندية أنه على الرغم من التحديات التي يواجهها قطاع التأمين بعد جائحة كورونا  COVID-19 فقد زاد الوعي بمنتجات التأمين، وساعد في الاختراق على المدى الطويل.

وناقش سريفاستافا، تأثير أزمة فيروس كورونا خلال العام الماضي، وكذلك التوقعات المستقبلية لسوق إعادة التأمين الهندي.

ومن المعروف أن سوق إعادة التأمين الهندي يشرف عليه هيئته التنظيمية ، IRDAI ، التي تفرض تنازلًا عن إعادة التأمين بنسبة 5% لشركات إعادة التأمين الهندية.

الشركة يسند لها اعمال إجبارى بقيمة 5%

وتقوم شركة GIC Re لإعادة التأمين، المدعومة من الحكومة الهندية والوحيدة العاملة في البلاد، وبالتالي تتمتع بالنطاق الكامل لهذا التنازل الإجباري بنسبة 5٪.

وتستفيد الشركة أيضًا من حق الرفض الأول (ROFR) الذي يضمن حصول GIC Re لإعادة التأمين على المخاطر أولاً، والذي يمكن من خلاله وضع إعادة التأمين خارج الهند فقط إذا تم استنفاد القدرة داخل سوق إعادة التأمين الهندي.

وقال سريفاستافا في مؤتمر معالجة تأثير الوباء على هذا السوق إن عبء المطالبات لم يكن كبيرًا، وأشار إلى أن الصناعة قد تأثرت بدلاً من ذلك بانخفاض الطلب من فئات أخرى من الأعمال بسبب إجراءات الإغلاق.

التأمين الهندى يغطى انقطاع الأعمال فى حالة الخسائر المادية

ولفت سريفاستافا ، على عكس العديد من البلدان الأخرى، أن الصياغة في سياسات انقطاع الأعمال (BI) في الهند كانت واضحة بما فيه الكفاية، بحيث لم تواجه شركات إعادة التأمين تحديات ذات مصداقية في جانب الملكية.

وأوضح أن “الخسائر الوبائية من الممتلكات وفئات الإصابات لم تكن كبيرة”؛ “نظرًا لأن التأمين الهندي يغطي انقطاع الأعمال فقط في حالة وجود خسارة أضرار مادية، فإن الخسائر الناتجة عن انقطاع الأعمال لم تحدث.  

وتابع أن السوق الهندية شهدت تكاليف معتدلة نسبيًا على الأعمال البحرية والجوية، والتي كانت مصدرًا رئيسيًا للخسائر لشركات إعادة التأمين في أجزاء أخرى من العالم.

ولاحظ سريفاستافا أن أنظمة النقل، بما في ذلك الموانئ وشركات النقل الداخلية والشحن الجوي والمخازن، كانت تعتبر ضرورية وتتم صيانتها طوال الوباء، على الرغم من أن الاضطرابات في سلاسل التوريد العالمية أوجدت بعض التحديات.

وفي الواق ، يعتقد المدير التنفيذي GIC Re لإعادة التأمين أن الوباء سيؤدي في النهاية إلى تغيير إيجابي لسوق الإعادة في الهند.

وقال إن الوباء يؤدي إلى زيادة الوعي بمنتج التأمين، وسيساعد بالتأكيد على الاختراق على المدى الطويل

و”لقد قدمت العديد من الفرص نفسها خلال COVID وظهرت مومباي كعاصمة للتأمين الصحي في الهند.”

فيما يتعلق بالاستجابة للوباء من قبل معيدى شركات التأمين وإمكانية الحلول بين القطاعين العام والخاص ،

حذر سريفاستافا من أن الدولة يجب أن تكون على استعداد لتحمل مسؤولية مالية كبيرة إذا أريد لهذه الإجراءات أن تنجح.

التوسع فى لندن ودبى وماليزيا

وصرح بأنه من الصعب تسعير مخاطر الأوبئة لأن الخسائر المحتملة من مثل هذا النوع من الأحداث يمكن أن تكون شديدة من التراكمات ويمكن أن تؤدي حالات التعرض غير المنضبط إلى موقف يمكن أن تصبح فيه شركة التأمين أو إعادة التأمين معسرة، ولا يمكن إنشاء مجمعات الوباء ، خاصة بدعم من الدولة أو الحكومة، إلا إذا كان هناك نفقات كبيرة للمجموعة من قبل الدولة، ويمكن أن تكون جدوى تجمع الوباء من خلال قدرة التأمين وإعادة التأمين فقط داخل البلد مهمة صعبة “، للمضي قدمًا.

وتوقع سريفاستافا أن تتصدى GIC Re للوباء وأن تواصل النظر في فرصها للتوسع في الخارج، بالبناء على فروعها الحالية في لندن ودبي وماليزيا وأيضًا الشركات الفرعية في روسيا وجنوب إفريقيا.

وداخل الهند ، فإن شركة إعادة التأمين واثقة من أنها ستستمر في الاستفادة من قواعد التفضيل الأولى “بشكل أو بآخر” على الرغم من بعض الخلاف حول القواعد من شركات إعادة التأمين الأجنبية التي تتطلع إلى التوسع في السوق.

واختتم سريفاستافا حديثه قائلاً: “لطالما كانت شركة GIC Re شركة إعادة التأمين المفضلة في السوق المحلية وتتمتع بعلاقة ممتازة مع شركات التمويل العقاري التي تم بناؤها ورعايتها على مر السنين.