تراجع «الأوفر برايس» على سيارات «إم جي 5».. تعرف على الأسعار

تباع بزيادات سعرية تتراوح بين 3 إلى 6 آلاف جنيه

تراجع «الأوفر برايس» على سيارات «إم جي 5».. تعرف على الأسعار
المال - خاص

المال - خاص

3:23 م, الخميس, 25 مارس 21

كشف رصد أجرتة “المال” عن تطور ، عن تراجع قيمة «الأوفر برايس» على طرازات «إم جي 5» لتباع بزيادات سعرية تتراوح بين 3 و6 آلاف جنيه لمختلف الفئات المطروحة في السوق المحلية.

يذكر أن أسعار سيارات «» شهدت ارتفاعًا – بشكل غير رسمي – من جانب الموزعين والتجار؛ تحت مسمى “الأوفر برايس”؛ بقيمة تصل إلى 10 آلاف جنيه لبعض الفئات خلال الأسابيع الماضية.

ويقصد بـ«الاوفر برايس» مبلغ إضافي يتم إقرارة على السعر الرسمي للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفوري للعملاء دون الدخول فى قوائم الحجوزات.

ويوضج الجدول التالي أسعار الفئات المطروحة من سيارات سيارات «إم جي 5» في مصر:

الفئةالسعر الرسميالسعر التجاري “الأوفر برايس”
220226
240246
260263
القيمة بالألف جنيه

توافر المعروض وراء تراجع «الأوفر برايس» على سيارات «إم جي 5»

أرجع أحد موزعي السيارات، تراجع قيمة “الأوفر برايس” على طرازات «إم جي 5» إلى استلام الموزعين حصص جديدة، وبدء توافر كميات منها داخل السوق حيث تتناسب نسبيًا مع حجم الطلب الفعلي من جانب المستهلكين.

ولفت إلى أن أسعار السيارات مرتبطة بعدة عوامل رئيسية تتمثل في آليات العرض والطلب، وحجم الكميات المستوردة من جانب الشركات المحلية؛ قائلًا:”توافر المعروض يسهم في تخفيض الأسعار والحد من انتشار الأوفر برايس داخل السوق”.

وينتمي طراز «MG5» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، يولد قوة 120 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 150 نيوتن/ متر.

ووفقًا للبيانات المعلنة عن «MG»، يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود يبلغ 5.8 لتر- عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

إم جي 5