«نعيم»: البورصة تتجه نحو 10270 نقطة بالفترة الحالية

كانت هبطت أمس لأدني مستوى منذ 4 أشهر

«نعيم»: البورصة تتجه نحو 10270 نقطة بالفترة الحالية
أسماء السيد

أسماء السيد

11:44 ص, الثلاثاء, 23 مارس 21

توقعت وحدة التحليل الفني بشركة “نعيم القابضة”، أن تواصل البورصة المصرية تراجعاتها على أن تتجه بالفترة الحالية نحو مشتوى 10270 نقطة ثم مستويات 9800 نقطة كمرحلة تالية للتراجع.

وأوصت المستثمرين بالانتقائية بالفترة الحالية، وانتظار إشارة شراء جديدة لسهم “الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك”، موضحة أن السهم تراجع أمس بنحو 10% .

وتواصل مؤشرات البورصة المصرية حالة النزيف للجلسة الثالثة على التوالي خلال الأسبوع الجاري فقط .

وكانت البورصة المصرية تلقت ضربة قوية خلال تعاملات جلسة الإثنين، فقد خلالها رأس المال السوقى نحو 17 مليار جنيه، كما تراجع المؤشر الرئيسى لأدنى مستوى فى 4 أشهر.

وهبطت البورصة منذ الدقائق الأولى لتعاملات جلسة الاثنين بفعل تزايد الضغوط البيعية للأجانب والأفراد المصريين، فى حين لم تشهد السوق أى إشارات لارتدادات صاعدة أثناء الجلسة.

وانخفض مؤشر «EGX30» الرئيسى بنسبة %2.45 ليصل إلى مستوى 10537 نقطة، بينما زادت حدة الهبوط فى «EGX70EWI» للأسهم الصغيرة والمتوسطة إلى %5.27 مسجلاً 1920 نقطة، و«EGX100EWI» الأوسع نطاقًا %4.51 إلى 2845 نقطة.

ووصف محللون فى بنوك استثمار هذا الهبوط بالمؤقت، نظرًا لانخفاض معدلات التننفيذ، وأرجعوه إلى عدة عوامل، فى مقدمتها التشبع الشرائى فى غالبية أسهم المؤشر السبعيني، فضلًا عن إيقاف التعامل على سهم شركة دايس، الذى كان يستحوذ على جزء كبير من السيولة.

وبحسب المحللين، فإن طرح رخصة جديدة لتصنيع السجائر لشركات منافسة لشركة الشرقية للدخان، كانت واحدة من العوامل التى أضافت نظرة سلبية، وأثرت على التحركات.