درجات الحرارة اليوم الاثنين 22-3-2021 فى مصر

وتسجل درجات الحرارة في اسوان 40 للعظمي و 25 للصغري

درجات الحرارة اليوم الاثنين 22-3-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:19 ص, الأثنين, 22 مارس 21

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية وتسجل اليوم في القاهرة 34 للعظمي و 22 للصغري، فيما تسجل في الاسكندرية 29 للعظمي و 20 للصغري، وتبلغ في السويس 34 للعظمي و 21 للعظمي.

وذكرت هيئة الارصاد، ان البلاد تتعرض لكتلة جنوبية حارة تؤثر علي معظم الانحاء تعمل علي ارتفاع درجات الحرارة علي كافة الانحاء وتكون الظاهرة المؤثرة هي الاتربة والشوائب العالقة نهارا كما تنخفض الرؤية الأفقية علي الطرق الصحراوية كافة.

الطقس في القاهرة

ويسود طقس على القاهرة الكبري والوجة البحري حار نهارا ومعتدل ليلا، مع حركة رياح معتدلة بسرعة 12 عقدة اتجاة شمالية غربية، فيما يسود طقس حار على السواحل الشمالية نهارا و معتدل ليلا.

وذكرت هيئة الارصاد الجوية، ان جنوب البلاد ومدن الصعيد يسودها طقس شديد الحرارة نهارا و معتدل ليلا مع حركة رياح معتدلة تترواح سرعتها بين 12 الى 15 عقدة.

واضافت هيئة الارصاد الجوية، ان هناك فرص سقوط امطار خفيفة صباحا على مناطق من القاهرة الكبري على فترات متقطعة، وفرص اخري لسقوط الامطار على الوجة البحري.

الطقس في السواحل الشمالية

وتتوقع الارصاد الجوية ان تشهد مناطق السواحل الشمالية نشاط للرياح مثيرة للرمال والاتربة تصل سرعتها الى 18 عقدة اتجاة شمالية غربية.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاثنين 22-3-2021.

درجات الحرارة

واوضحت هيئة الارصاد الجوية، أن درجات الحرارة في مدن الصعيد تصل في الفيوم الى 36 للعظمي و 21 للصغري، وتسجل في بني سويف 37 للعظمي و 22 للصغري، فيما تبلغ في المنيا 37 للعظمي و 22 للصغري.

وتابعت هيئة الارصاد الجوية، ان درجات الحرارة في تصل الى 40 للعظمي و 25 للصغري، فيما تسجل في الاقصر 39 للعظمي و 23 للصغري، وتصل في قنا الى 38 للعظمي و 21 للصغري.

كما تهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة لأنة سرعان ما ينخفض نهاية الأسبوع.

الرطوبة اليوم

وذكرت هيئة الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 55% للعظمى و20 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 50 للعظمى، و25 للصغرى.

وفي شمال تصل نسبة الرطوبة إلي 40 للعظمى و20 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و10 للصغرى.

يستمرنشاط الرياح الجنوبية على فترات مما تسبب في تركيز الأتربة العالقة في هواء القاهرة الكبرى وبعض المناطق من جنوب ووسط الدلتا حتى نهاية اليوم الأحد 21 مارس 2021.. وذلك وفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتقارير منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، ومن خلال متابعة نتائج الرصد الصادرة عن الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط.

ووجهت وزارة البيئة عدة نصائح للمواطنين وخاصة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: