خريطة أسعار تأجير الخزائن الحديدية وصناديق الأمانات

داخل 18 بنكا فى السوق المحلية

خريطة أسعار تأجير الخزائن الحديدية وصناديق الأمانات
فاطمة إمام

فاطمة إمام

7:41 ص, الأحد, 21 مارس 21

تنشر صحيفة «المال» خريطة أسعار إيجار الخزائن الحديدية وصناديق الأمانات داخل 18 بنكا تعمل فى السوق المحلية، استنادا إلى البيانات المتاحة على المواقع الإلكترونية لهذه البنوك بجانب مراكز خدمة العملاء عبر الهاتف.

وكشف الحصر عن تقاضى بنك البركة – مصر أقل مصروفات للحصول على خزينة حديدية للأمانات بواقع 200 جنيه للصندوق صغير الحجم، يليه البنك المصرى لتنمية الصادرات، وقناة السويس وأبوظبى الإسلامى، وبنك التعمير والإسكان بقيمة 500 جنيه سنويا.

وفيما يتعلق بالصناديق متوسطة الحجم فإن بنك البركة مصر يأتى فى المركز الأول أيضا من حيث أقل مصروفات التأجير بواقع 400 جنيه سنويا، يليه بنك تنمية الصادرات بتكلفة 600 جنيه، ثم بنك أبوظبى الإسلامى 750 جنيها، يليه بنك الإسكندرية بتكلفة 800 جنيه.

وفى البنك الأهلى المصرى يشترط للحصول على الخزينة، فتح حساب جار أو توفير بقيمة 500 ألف جنيه، وتختلف قيمة الإيجار باختلاف سعة الخزنة ودورية دفع الإيجار.

وفى بنك مصر يشترط للحصول على الخزينة، فتح شهادة أو وديعة بقيمة 5000 جنيه، على أن يتم توفير الخزينة من قبل البنك، ويتم استرداد التأمين عليها فى نهاية المدة، كما يشترط فتح حساب جار أو توفير بقيمة 500 ألف جنيه.

وتتيح خزائن البنوك لحفظ الذهب أو الممتلكات الثمينة لأصحابها حفظ مقتنياتهم فى مكان آمن، حيث تتميز خزائن البنوك بضمان السرية والخصوصية التامة، مقابل مصاريف سنوية قابلة للتجديد باستثناء البنك الأهلى المصرى وبنك مصر يتيح إمكانية الدفع شهريًا أو سنويًا.

يذكر أنه لا يتم فتح الخزينة إلا بحضور العميل بنفسه، حيث يكون للخزينة مفتاحين، أحدهما فى البنك والآخر مع العميل، ولا تفتح إلا بهما معًا فى نفس الوقت، ويُأخذ فى الاعتبار عدم إمكانية فتح الخزائن خلال أيام عطلة البنوك الأسبوعية والرسمية.

أسعار تأجير خزائن الأمانات بالبنوك