تعود تيمة وطابع الأكشن في مسلسلات شهر رمضان هذا العام في أعمال درامية مختلفة، منها مسلسل اللي مالوش كبير بطولة الفنان أحمد العوضي، والفنانة ياسمين عبد العزيز إنتاج سنيرجي.
وكذلك مسلسل النمر بطولة الفنان محمد عادل إمام تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، ويشارك في بطولته الفنانة هنا الزاهد، وأيضا مسلسل ضل راجل بطولة الفنان ياسر جلال، والفنانة نور، وإخراج حسين منباوي وإنتاج تامر مرسي.
نهال عنبر: مسلسلات الأكشن في الدراما المصرية تطورت كثيرا السنتين الأخيرتين
ترى الفنانة نهال عنبر ان اي عمل درامي يتسم بطابع الاكشن في الدراما المصرية منذ سنوات كان منها الجيد ومنها السيئ والذي كنا نرفضه تماما بسبب احتواءه على مشاهد عنف غير مبررة دراميا احيانا .
وأشارت إلى أن الاكشن في الدراما او السينما تغير وتطور كثيرا السنتين الاخيرتين ، واصبحت الاعمال التي تعتمد على مشاهد الحركة والاثارة والتشويق سمة مميزة لكثير من المسلسلات بجانب الدراما الاجتماعية والوطنية وغيرها.
ولفتت أيضا إلى أننا نتمنى أن تقدم هذه المسلسلات مشاهد اكشن بصورة مختلفة للجمهور في شهر رمضان ، والا يشعر انه يشاهد مسلسلات بعيدة عنه شكلا ومضمونا وروحا.
فايزة هنداوي: الجمهور يحب مشاهدة مشاهد الاكشن في الدراما لكن لو قدمت بسيناريوهات مصرية
وتوضح الناقدة فايزة هنداوي أن أحمد العوضي بعد تقديمه مسلسل الاختيار رمضان الماضي قدم مسلسل شديد الخطورة وتميز بطابع الاكشن وعرض على منصة رقمية عبارة عن 7 حلقات فقط ، لذلك سينتظر المشاهدين منه اي دور اكشن مرة اخرى لأنه مميز فيه.
وأوضحت أن محمد عادل إمام قدم تيمة الاكشن في مسلسلات سابقة له مثل هوجان ولمعي القط السنوات الماضية، وحقق بها نجاحا جيدا وهو يستطيع تقديم هذه التيمة الدرامية ايضا وليست غريبة عنه .
وتضيف ياسر جلال الجمهور يعرف جيدا انه يملك قوة جسدية وعضلية ويستطيع تقديم مشاهد الاكشن في اي عمل فني يقدمه له، وذلك ماظهر في مسلسلات رحيم والفتوة العام الماضي برغم ان الاخير كان مسلسلا تاريخيا لكن تخلله مشاهد الاكشن.
وأكدت هنداوي ان الجمهور يحب مشاهدة مسلسلات الاكشن في شهر رمضان وتحقق نوعا من الجذب له على الشاشة، لكن لو قدمت بموضوعات وسيناريوهات وقصص مصرية ونفذت بصورة مميزة بحيث لايشعر المشاهد وهو يتابع هذه المسلسلات انه امام مشاهد اكشن خواجة وغريبة عنه شكلا ومضمونا وذلك مانفتقده في كثير من الاعمال الفنية التي تتسم بطابع الاكشن والحركة في الدراما المصرية.