درجات الحرارة اليوم الجمعة 12-3-2021 فى مصر

تسجل درجات الحرارة في شرم الشيخ 25 للعظمي و15 للصغري

درجات الحرارة اليوم الجمعة 12-3-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الجمعة, 12 مارس 21

تتوقع الأرصاد اعتدال الأحوال الجوية بداية من اليوم علي شمال البلاد وتتوالي درجات الحرارة في الانخفاض علي جميع الأنحاء خلال الأيام القادمة، وتسجل درجة الحرارة اليوم في القاهرة اليوم 23 للعظمي و11 للصغري.

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم الانخداع في التغيرات السريعة التي تطرأ علي درجات الحرارة خلال الفصول الانتقالية خاصة (مثل هذا الوقت من كل عام).

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبري ومدن الوجة البحري تشهد طقس دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، وتصل في الإسكندرية 19 للعظمي و 12 للصغري.

الطقس في الإسكندرية

وتتوقع الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة على مناطق الإسكندرية، رشيد، بلطيم، بورسعيد، العريش ورفح على فترات متقطعة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة.

وذكرت الارصاد الجوية ان طقس جنوب وشمال سيناء دافئ نهارا، بارد ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

الطقس في الصعيد

وتابعت الأرصاد الجوية، أن طقس جنوب الصعيد حار نهارًا بارد ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، مع سرعة رياح تصل إلى 16 عقدة في بعض الأوقات خلال طقس اليوم.

درجات الحرارة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 23 والصغرى 11 وفي الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12.

أما شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 15، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 15 درجة للصغري.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 22 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 23 والصغرى 11 درجة.

وتسجل درجات الحرارة ، في محافظة أسوان 32 درجة للعظمى و 14 للصغرى، وعلي محافظة قنا 30 درجة للعظمى و 12 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 31 للعظمي و 13  للصغري.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الجمعة 12-3-2021.

الظواهر الجوية اليوم

وذكرت هيئة الأرصاد الجوي مختلف الظواهر الجوية اليوم على اغلب المن المصرية، منها أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة (40% تقريبا).

كما تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر ارتفاع الموج من 3-4 متر.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 70% للعظمي و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و35 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 45 للعظمى و15 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: