تعيين منى عبد اللطيف مديراً لمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية

لها أكثر من 60 بحثا علميا في المجلات العلمية الدولية ذات معامل تأثير عالى

تعيين منى عبد اللطيف مديراً لمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية
مها يونس

مها يونس

11:05 م, الخميس, 11 مارس 21

أصدر وزير التعليم العالى والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، قراراً حمل رقم (26) لسنة 2021 م بتكليف الأستاذ الدكتور منى محمود عبد اللطيف محمود، عميد معهد بحوث التكنولوجيا المتقدمة والمواد الجديدة بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، للقيام بأعمال مدير المدينة لمدة عام أو لحين الانتهاء من إجراءات تعيين مديراً للمدينة أيهما أقرب بجانب أعمال وظيفتها الأصلية.

يُشار إلى أن الدكتورة منى عبد اللطيف أستاذ باحث بقسم بحوث تكنولوجيا التصنيع بالمدينة، وحصلت على دكتوراة فى الهندسة الكيميائية جامعة الإسكندرية.

ونشر لها أكثر من 60 بحثا علميا في المجلات العلمية الدولية ذات معامل تأثير عالى، كما حصلت على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا تحت مسمى “تحضير مادة فانيدات الزركونيوم ذات أبعاد نانومترية واستخدامها كمبادل أيونى”.

كما شاركت فى تنظيم وإعداد العديد من المؤتمرات و الندوات وورش العمل والدورات التدريبية، هي أيضا عضو مشارك في عدد من الجمعيات العلمية العالمية والمحلية.

وتعد “عبد اللطيف” ممتحنا للعديد من رسائل الماجستير والدكتوراة بالجامعات المصرية (الإسكندرية – دمنهور والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا)، وهى عضو مشارك فى التحكيم بالعديد من المجلات الدولية. 

وأشرفت على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة بجامعة الإسكندرية (كلية الهندسة – كلية العلوم و كلية طب أسنان) ومعهد الدراسات العليا والبحوث جامعة الاسكندرية .