اقتصاد وأسواق

95 مصنعًا بمجرى العيون تبحث عن 2 مليار جنيه للانتقال الى «الروبيكى »

المال ـ خاص    أكد هشام جزر، وكيل   المجلس التصديرى لدباغة الجلود، نائب رئيس جمعية مستثمرى قويسنا ان 95 مصنعاً بمجرى العيون بمصر القديمة تحتاج إلى 2 مليار جنيه لكى تتمكن من الانتقال إلى مدينة الروبيكى . وأرجع جزر صعوبة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 

 أكد هشام جزر، وكيل   المجلس التصديرى لدباغة الجلود، نائب رئيس جمعية مستثمرى قويسنا ان 95 مصنعاً بمجرى العيون بمصر القديمة تحتاج إلى 2 مليار جنيه لكى تتمكن من الانتقال إلى مدينة الروبيكى .

وأرجع جزر صعوبة الانتقال إلى الروبيكى إلى ارتفاع اسعار الاراضى المرفقة بالمدينة   وزيادة تكلفة الانتاج بشكل عام بها، وطالب بضرورة أن تقوم مؤسسات الدولة بتوفير الدعم اللازم وتشجيع اصحاب المصانع للمضى قدما فى عمليات النقل للمدينة، مؤكداً ضرورة الإسراع من إنشاء مدينة الروبيكى المتخصصة فى   صناعة الدباغة والجلود على مساحة 533 فداناً ونقل مصانع ومدابغ الجلود إليها .

وقال جزر إن المدينة الجديدة تقع عند الكيلو 54 من طريق القاهرة – السويس الصحراوى، كما تبعد نحو 5 كيلو مترات عن مدينة بدر وتبعد أيضاً بنحو 5 كيلو مترات عن مدينة العاشر من رمضان .

 واشار إلى أن المخطط للمدينة يستهدف إنشاء مدابغ ومصانع جيلاتين وغراء وألياف وكيماويات بالإضافة إلى بناء مخازن للمواد الخام و متاجر، بالإضافة إلى أن المدينة ستشمل أيضاً إنشاء مركز تكنولوجيا لدباغة وصناعة الجلود بالتعاون مع اتحاد مصنعى الجلود بايطاليا .

وأوضح جزر أن الانتهاء من إنشاء مدينة الروبيكى ونقل كل المصانع والمدابغ بشكل كامل من منطقة مجرى العيون سيزيد الإنتاج من 80 مليون قدم نصف مشطب إلى 300 مليون قدم مشطب إلى جانب ان المدينة ستدفع عملية التطوير التكنولوجى إلى الامام، وستزيد من القيمة المضافة لصناعة الجلود خاصة أن 85 % من الصادرات الحالية للجلود للأسف غير مشطب !!

ولفت جزر إلى أن الانتهاء من انشاء المدينة سيدفع أيضا معدل النمو الصناعى بقطاع الجلود ليصل إلى %10 مما يخلق   20 ألف فرصة عمل مباشرة جديدة، كما سيزيد حجم الاستثمارات الصناعية فى قطاع الجلود إلى 1.8 مليار جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك