خبيرة تجميل تحذر من «كوارث» أنواع المكياج

مع ظهور المقلدة وغير الصحية

خبيرة تجميل تحذر من «كوارث» أنواع المكياج
المال - خاص

المال - خاص

2:12 م, الخميس, 4 مارس 21

تسعى السيدات والفتيات للحصول على مظهر جذاب للظهور بأبهى حلة وحتى يزددن جمالا يستخدمن مستحضرات التجميل، لكن ومع انتشار أنواع لا حصر لها من المكياج منها المقلدة وغير الصحية تحدث كوارث تضر بالجلد والبشرة.

في هذا الصدد، حذرت خبيرة التجميل أسماء الدوسري في تصريح لها من خطورة عدم الانتباه أو اختيار هذه المنتجات بعناية، داعية إلى ضرورة الشراء من الأماكن الموثوقة في بيع مستحضرات التجميل سواء كانت مواقع إعلانات مبوبة أو من محلات متخصصة أو ماركات مستحضرات تجميل معينة.

وكشفت أن أضرار مستحضرات التجميل المقلدة أو مجهولة المصدر على البشرة كارثية حيث تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة وارتخاء أعصاب الوجه، وتساقط شعر الرموش، وانطفاء لون الوجه وظهور البقع على البشرة، ما يجعل مظهر الفتاة الشابة كما لو أنها عجوز.

وقدمت أسماء الدوسري عدة نصائح للسيدات والفتيات لتجنب أضرار المكياج:

ضرورة شراء مستحضرات التجميل من الأماكن الموثوقة والماركات المعتمدة صحيا.

تجنب مشاركة أدوات المكياج مع الآخرين منعاً لانتقال الأمراض المعدية.

وضع كريم الوقاية من الشمس قبل وضع المكياج خلال النهار.

تنظيف الوجه والجفون بشكل جيد قبل وضع المكياج.

إغلاق أدوات المكياج جيدا وخاصة أحمر الشفاه منعا لحدوث تفاعلات نتيجة العوامل الخارجية.

إزالة المكياج بشكل كامل قبل النوم.

يجب رعاية البشرة والاهتمام بها لحمايتها من التهيج قبل وضع المكياج عليها، وترطيب البشرة بشكل يومي، وتنظيفها باعتدال لأن الإفراط في غسل وتنظيف البشرة يؤدي إلى جعلها جافة، ويمكن غسلها مرة واحدة بالماء الفاتر في الصباح، وغسلها بمنظف مناسب ولطيف ليلا وذلك لإزالة الأوساخ والمكياج عن البشرة، حيث يجب عدم إبقاء المكياج على بشرة الوجه عند النوم، وذلك لأنه تركه يسد المسام، ويتسبب بظهور حب الشباب.

والثلاثاء نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور تامر محمد عصام بعدم جواز إنشاء مصانع للمستحضرات والمستلزمات الطبية أو إضافة خطوط إنتاج جديدة للمصانع القائمة إلا بموجب ترخيص من الهيئة وفق الضوابط والشروط الواردة بقانون رقم 151 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية.

ونص القرار كذلك على حظر التصرف في مصانع المستحضرات والمستلزمات الطبية بأي نوع من أنواع التصرفات القانونية إلا بعد إخطار هيئة الدواء المصرية وفق النموذج المعد لذلك، على أن يكون الإخطار مشفوعًا بتقديم التعهدات اللازمة التي تحددها الهيئة حسب ظروف كل تصرف تحقيقًا لضمان عدم التأثير السلبي على توافر الدواء اللازم لعلاج المرضى؛ وكذلك للتثبت من تلافي كافة الملاحظات الفنية التي تطلب من طرفي التصرف لتحقيق استقرار سوق الدواء المصري.

ووفقًا للقرار، يلتزم المالك الحالي (البائع) بالتقدم للهيئة ببيان مفصل عن حالة المصنع من حيث مطابقته للاشتراطات الفنية وموقف جميع المستحضرات والمستلزمات الطبية المسجلة لديه من حيث توافرها بالسوق والإنتاج والمخزون والخطوط الاستيرادية والإنتاجية.

المال - خاص

المال - خاص

2:12 م, الخميس, 4 مارس 21