درجات الحرارة اليوم السبت 27-2-2021 فى مصر

وتسجل درجة الحرارة في القاهرة 23 للعظمي و 11 للصغري

درجات الحرارة اليوم السبت 27-2-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

9:02 ص, السبت, 27 فبراير 21

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع جديد في درجات الحرارة اليوم في مختلف المدن المصرية، إذ تسجل في القاهرة 23 للعظمي و 11 للصغري، مع تكون السحب المنخفضة الممطرة على مناطق من الدلتا يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة خاصة عند محافظة المنوفية وغرب القاهرة ومن المتوقع أن تضعف عندما تتقدم أكثر لداخل القاهرة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنومدن الوجه البحري يسودها طقس دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة، وفق درجات الحرارة اليوم، وتسجل درجة الحرارة في شبين الكوم 22 للعظمي و 11 للصغري.

الطقس في السواحل

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وتسجل درجة الحرارة في بورسعيد 20 للعظمي و 14 للصغري.

الطقس في سيناء

كما يسود طقس على جنوب سيناء دافئ نهارا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وأكدت الأرصاد الجوية، أن طقس شمال الصعيد دافئ نهارا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

وحذرت الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 23 والصغرى 11 وفي الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11.

كما تسجل درجة الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 14 درجة.

وتبلغ درجة الحرارة في  دمنهور 20 للعظمى والصغرى 11، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 21 والصغرى 09 درجة.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 26 للعظمى و 10 للصغرى، وعلي محافظة قنا 25 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 26 للعظمي و 10  للصغري.

الباروجراف “مسجل الضغط الجوي”

عرفت هيئة الأرصاد الجوية مسجل الضغط الجوي فهو مسجل لتسجيل قيم الضغط الجوي سلوكها في تغيرها خلال اليوم بأكمله ويتكون من عنصرين حساسين أحدهما أسطوانة نحاسية مستديرة مركب عليها خريطة مدرجة لقياس قيم الضغط الجوي ومركب علي ساعة دقيقة جدا تدور خلال 24 ساعة والعنصر الحساس الآخر هو ريشة رسم بحبر معين متصلة بجزء حساس جدا يتمدد وينكمش بفعل تأثير الضغط وهو يقيس الميل البارومتري أو سلوك الضغط الجوي Pressure Tendency

ويعرف سلوك الضغط الجوي بأنه مقدار التغير في قيمة الضغط الجوي في مكان ما خلال فترة زمنية محددة متعارف عليها في الأرصاد الجوية ( خلال الثلاث أو الست ساعات السابقة لوقت رصد وقياس عناصر الطقس).

وكذا أهمية معرفة سلوك الضغط الجوي أنها تساعد المتنبئ الجوي على معرفة تحسن أو سوء الأحوال الجوية فإذا كان سلوك الضغط الجوي موجبا فإن ذلك يعني إما استمرار الطقس الجيد والحسن أو تحسن في أحوال الطقس الرديء وإذا كان مقدار سلوك الضغط الجوي سالبا فإن هذا يعني استمرار الطقس السيئ أو أن الأحوال الجوية سوف تسوء.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم السبت  27-2-2021.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمي و40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 85 للعظمى، و45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 55 للعظمى و20 للصغري.

حالة البحرين

ونوهت الهيئة بأن حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 2.5 متر، بينما حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج يتراوح مابين 1.5 إلى 2 متر.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: