وزير الأوقاف: مسابقة القرآن رسالة للعالم بقدرة مصر على مواجهة التحديات

وزير الأوقاف فى ختام مسابقة القرآن الكريم ببورسعيد

وزير الأوقاف: مسابقة القرآن رسالة للعالم بقدرة مصر على مواجهة التحديات
أماني العزازي

أماني العزازي

11:00 م, الخميس, 18 فبراير 21

“كلكم فائزون”.. هذا ما أكده اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد للحضور فى فعاليات ختام المسابقة الرابعة الدولية لحفظ القرآن الكريم بحضور الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، معلنا عن تأسيسي مؤسسة الفائزين لحفظ القرآن الكريم لرعاية ودعم المتسابقين باسم المحافظة.

وأكد وزير الأوقاف أن مصر تنجح فى التحديات الصعبة وان استقبالها مونديال اليد واستقبال بورسعيد لمسابقة القرآن الكريم دليل على ذلك، فى الوقت الذي اعتذرت فيه دول العالم عن استضافة البطولات وتنظيم المؤتمرات، مشيرا إلى أهمية فهم نصوص القرآن.

وقال عبد الكريم صالح، رئيس لجنة التحكيم، أن المسابقة مثلت جميع مسابقات العالم وأن التحكيم اتسم بالدقة والحيادية، لافتا إلى أن انطلاق المسابقة من مصر يبعث رسالة سلام للعالم أجمع، مشيدا برعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد للمسابقة.

وكان اللواء عادل الغضبان قد استقبل اليوم الخميس، أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القرآن الكريم الدولية، الشيخ الدكتور عبد الكريم صالح، والشيخ الدكتور عبد الفتاح الطاروطى وأعضاء اللجنة بديوان عام محافظة بورسعيد، فى إطار ختام فعاليات مسابقة القرآن الكريم الدولية بحضور السيد الدكتور وزير الأوقاف.

وأشاد محافظ بورسعيد بجهود أعضاء لجنة التحكيم خلال فعاليات المسابقة لاختيار الفائزين، مؤكدا أننا نفخر بتنظيم المسابقة على أرض بورسعيد للعام الرابع على التوالى، خاصة فى ظل جائحة كورونا المستجد.

ولفت إلى أن الدولة المصرية نجحت فى إقامة المسابقات العالمية فى هذه المرحلة الحرجة نتيجة الإجراءات المشددة للحد من انتشار الفيروس المستجد واتباع قواعد الصحة والسلامة العامة للمواطنين وتكثيف حملات التعقيم بالمؤسسات التى تشهد فعاليات المسابقات.