محافظ الإسكندرية يُحدد «فبراير» الجاري لإنهاء أزمة كافيهات الكورنيش الحاجبة رؤية البحر

ويؤكد : خلال شهر مارس سينتهي تعاقد العديد من الكافيهات، وسيتم إبرام تعاقدات جديدة تضمن حقوق الدولة

محافظ الإسكندرية يُحدد «فبراير» الجاري لإنهاء أزمة كافيهات الكورنيش الحاجبة رؤية البحر
مها يونس

مها يونس

9:32 م, الأربعاء, 17 فبراير 21

كشف محافظ الإسكندرية عن نيته في إزالة أي كافية على الكورنيش يعيق رؤية البحر على المواطنين، وذلك خلال شهر فبراير الجاري، مؤكدا أن ما تم في كافية “تافرنا” سيتم تنفيذه على باقي الكافيهات من المنتزه شرقا وحتى الأنفوشي غربا، لافتا إلى أنه خلال شهر مارس سينتهي تعاقد العديد من الكافيهات على الكورنيش، وسيتم إبرام تعاقدات جديدة تضمن حقوق الدولة وتعظيم موارد المحافظة وعدم حجب رؤية البحر على المواطنين.

جاءت تلك التصريحات خلال لقائه الأول بأعضاء مجلس النواب والشيوخ، لمناقشة أبرز القضايا والمشكلات الأساسية التي يعاني منها الشارع السكندري.

الشريف: تم تغيير منظومة النظافة بالإسكندرية بالكامل ابتداءً من شهر يناير

وتطرق “الشريف” إلى منظومة النظافة بالإسكندرية؛ فقد أشار إلى أنه تم تغيير منظومة النظافة بالإسكندرية بالكامل ابتداءً من شهر يناير ٢٠٢١، مؤكدا أنه يتابع عن كثب نبض الشارع السكندري ومستوى رضاهم عن منظومة النظافة.

كما استمع لعدد من مطالب أعضاء النواب ومقترحاتهم بشأن حل كافة المشكلات التى يعاني منها المواطن السكندري، والتي جاء أبرزها توحيد كافة الجهود بين المحافظة والنواب من أجل إنهاء كافة المشاكل المتراكمة عبر السنوات الماضية، والتي تؤرق الشارع السكندري، وكذلك الإسراع بإنجاز كافة المشروعات الكبري التي تقام على أرض الإسكندرية وإنهاء مشكلة الأسواق العشوائية، والتوسع فى تطوير شبكات الصرف الصحى، فضلاً عن إنجاز المشروعات التنموية والخدمية ورصف الطرق.

الانتهاء بنسبة ٨٠ ٪ من مشروعات التطوير التى تتم بـ٧ مناطق عشوائية

وفي هذا الصدد أكد “الشريف” أنه تم الانتهاء من مشروعات التطوير التى تتم بـ٧ مناطق عشوائية على مستوى الإسكندرية بنسبة ٨٠ ٪، لافتا إلى أنه سيتم التشديد على رؤساء الأحياء بالتعاون الدائم مع أعضاء مجلس النواب لحل المشكلات التى تواجه المواطنين بأسرع وقت ممكن، مؤكدا إنه على استعداد تام لعقد اجتماعات دورية مع النواب للاستماع إلى المشكلات التى تواجه المواطنين من خلالهم والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، فضلا عن اشراكهم بالجولات التفقدية الخاصة بمتابعة المشروعات.

كما تم الإتفاق أيضا على تحرك نواب الإسكندرية ككتلة واحدة وجنبا إلى جنب مع محافظة الإسكندرية وأجهزتها التنفيذية لإدراج كافة المشروعات الكبرى لإحداث نقلة نوعية تنموية بالمحافظة تهدف إلى عودة مدينة الإسكندرية  إلى سابق عهدها.

فيما أشار محافظ الإسكندرية إلى ضرورة تعرف النواب على جميع المشروعات الكبرى التى تقام على أرض المحافظة سواء كانت المشروعات القومية، أو المشروعات التى تقوم بها المحافظة والتي تم البدء في تنفيذها لإعلام المواطن بما يتم.