«الأرصاد» تكشف سرعة الرياح للمناطق الأكثر تأثرا بعاصفة الأمل

العاصمة تسجل سرعة 29 عقدة لكل 55 كم فى الساعة

«الأرصاد» تكشف سرعة الرياح للمناطق الأكثر تأثرا بعاصفة الأمل
دعاء محمود

دعاء محمود

3:42 م, الأربعاء, 17 فبراير 21

أفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن السمة الأولى المؤثرة لحالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد اليوم الأربعاء، هي نشاط الرياح مما أدى إلى اثارة الرمال في كثير من المناطق وإعطاء مزيد من الاحساس ببرودة الطقس

وسجلت المحطات التابعة لهيئة الأرصاد الجوية سرعة الرياح لكل من الآتى:

  • سجلت محطة القاهرة سرعة رياح 29 عقدة  (55 كم/س ).
  • سجلت محطة الإسكندرية 32 (58 كم /س) عقدة، وتجاوزت هبات الرياح 45 عقدة.
  • سجلت محطة مطروح 31 عقدة (56 كم/س).

وكان للمنخفض القبرصي تأثير ملحوظ على كل الدول المطلة على الساحل الشرقي للبحر المتوسط، حيث تجاوزت سرعة الرياح 85 كم/س في مدينة مادبا بالأردن وسرعة الهبات وصلت إلى 150 كم/ في الساعة.

وهكذا سميت هذه العاصفة “بعاصفة الأمل” بناء على بروتوكول منظمة الأرصاد الجوية العالمية الخاص بتصنيف العواصف.

ومن المتوقع أن يستمر عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى الليل خاصة علي السواحل والمناطق القريبة من البحر، ولا تزال فرصة تساقط الثلوج موجودة علي مرتفعات سيناء اليوم ايضا.

وتشهد اليوم الأربعاء، ذروة الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، لتسود أجواء شديدة البرودة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح نشطة على القاهرة والوجه البحرى.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والشرقية والمنوفية.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية والشرقية شديدة البرودة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وتسقط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق مطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية.

وعلى جنوب سيناء، فالطقس مائل للبرودة نهارا، بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وأمطار متوسطة ورعدية مصحوبة بالبرد علي (العريش ورفح ورأس سدر وسانت كاترين)، مع فرص لتشكل الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

فيما يكون طقس شمال الصعيد بارد نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، بينما طقس جنوب الصعيد بارد نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال.